رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

تمديد حالة الطوارئ في مصر لمدة شهرين

تمديد حالة الطوارئ في مصر لمدة شهرين

الحياة السياسية

حالة الطوارئ - أرشيف

تمديد حالة الطوارئ في مصر لمدة شهرين

الأناضول 12 سبتمبر 2013 14:45

قرر الرئيس المؤقت عدلي منصور، مد حالة الطوارئ المعلنة في البلاد لمدة شهرين إضافيين، بداية من اليوم الخميس، بسبب الوضع الأمني.

 

وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدث باسم الرئاسة، إن هذا القرار يأتي ارتباطا "بتطورات الأوضاع الأمنية في البلاد"، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء وافق على القرار، بحسب بيان للرئاسة.

 

ولم يتطرق البيان إلى مصير حظر التجوال المفروض على البلاد منذ نحو الشهر، ويتوقع أن تصدر الحكومة في وقت لاحق بيانا بشأن مواعيد الحظر سواء بالإبقاء على المواعيد الحالية أو تخفيف ساعات الحظر.

 

وجاء قرار الرئاسة المصري بعد يوم من هجومين استهدف أحدهما مقرا للمخابرات الحربية والآخر نقطة تفتيش تابعة للجيش، شمالي سيناء، ما تسبب في وقوع 6 قتلى من العسكريين، وإصابة 17 آخرين بينهم 10 عسكريين و7 مدنيين، بحسب المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي.

 

وفي 14 أغسطس الماضي أعلنت الحكومة المصرية فرض حالة الطوارئ وحظر التجوال لمدة شهر في البلاد عقب فض قوات الأمن لاعتصامي مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بالقوة في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر، الأمر الذي أوقع قتلى وجرحى، وخلق موجة من العنف في أنحاء متفرقة بالبلاد.

 

وبدأ تطبيق حظر التجوال من السابعة مساء بالتوقيت المحلي حتى الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، وتم تخفيفه مرتين ليصبح الآن من الحادية عشرة مساء حتى السادسة  صباحا، باستثناء أيام الجمع التي يكون فيها الحظر من السابعة مساء حتى السادسة صباحا.

 

ومنذ الخميس الماضي تشهد مصر تحديات على المستوى الأمني كان أشدها محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، بتفجير استهدف موكبه ذلك اليوم، تلاه إحباط أكثر من محاولة تفجير أمام مساجد وأقسام شرطة وقطارات في عدة مناطق بالبلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان