رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسى يعزى نظيره التونسى فى ضحايا هجوم بنقردان

السيسى يعزى نظيره التونسى فى ضحايا هجوم بنقردان

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التونسي الباجي قايد السبسي

السيسى يعزى نظيره التونسى فى ضحايا هجوم بنقردان

وكالات 07 مارس 2016 22:54

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مساء الإثنين بنظيره التونسي الباجي قائد السبسي، معربا عن خالص تعازيه لشعب وقيادة وحكومة الجمهورية التونسية في ضحايا الهجوم الإرهابي الذى استهداف منشآت عسكرية وأمنية منية فى مدينة بنقردان.

 

كما أشاد السيسي بأداء قوات الأمن التونسي فى تعاملها مع الهجوم وإحباطه، مثمناً ما عكسته أحداث اليوم من وحدة الشعب التونسي وتلاحمه.

كما أكد  أنه لا تراجع عن محاربة الإرهاب الذي يهدف إلى النيل من استقرار الدول ومقدرات شعوبها، مؤكداً على وقوف الشعب المصري مع الشعب التونسي وتضامنه الكامل معه فى مواجهة يد الإرهاب الغاشمة التى تنال من حياة الأبرياء دون تمييز فى شتى أنحاء العالم.
 

 

وقد عبر الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي عن شكره وتقديره لقيادة وشعب مصر على مشاعر التضامن والمواساة، مؤكداً على ما يعكسه ذلك من عمق علاقات الأخوة والمودة التى تربط بين الشعبين الشقيقين.
 

وارتفعت حصيلة قتلى المواجهات التي اندلعت، اليوم الإثنين، بين قوات الأمن والجيش التونسيين من جهة، ومسلحين هاجموا ثكنة عسكرية ومنشآت أمنية، من جهة أخرى، في مدينة بنقردان، بولاية مدنين، الحدودية مع ليبيا، جنوبي البلاد، إلى 54 شخصًا، بينهم 36 مسلحًا، بحسب إعلان السلطات.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان