رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فتح تطالب حماس بـ"الكف عن التدخل في الشأن المصري"

فتح تطالب حماس بـالكف عن التدخل في الشأن المصري

الحياة السياسية

عزام الأحمد

فتح تطالب حماس بـ"الكف عن التدخل في الشأن المصري"

وكالات 07 مارس 2016 21:42

طالب عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالكف عن التدخل في الشأن المصري، مؤكِّدًا أنَّ أمن مصر من أمن فلسطين وهو صمام للأمن القومي العربي.

 

وقال الأحمد، في تصريحاتٍ أوردتها "24"، اليوم الاثنين: "من حق مصر الحفاظ على أمنها القومي وبالطريقة التي تراها مناسبة، والقيادة الفلسطينية تلتزم بذلك وكانت وستكون إلى جانب مصر قولاً وفعلاً.. والقيادة الفلسطينية اتخذت مواقف ثابتة بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الشقيقة".

 

وأضاف أنَّ الرئيس محمود عباس أبو مازن يشدِّد باستمرار على كل فصائل العمل الوطني الفلسطيني الالتزام بعدم التدخل في شؤون الدول العربية، بما في ذلك حركة "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة، المحاذي لمصر.

 

وتابع: "منذ أن وُجهت الاتهامات لحماس بدعم حركة الإخوان المسلمين وبعض التنظيمات المسلحة التي تقوم بأعمال ارهابية في مصر وبخاصةً في سيناء، بادرنا بالاتصال مع قيادة حركة حماس والطلب منها عدم زج نفسها بالأحداث الداخلية في مصر الشقيقة".

 

واستطرد: "خلال آخر لقاء لنا مع قيادة حماس في الدوحة طرحنا بالتفصيل ما لدنيا من معلومات حول ذلك بما فيها ما أبلغتنا القيادة المصرية به، وأكَّدنا أنَّ من متطلبات إنجاح خطوات إنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية ضرورة إنهاء أي شكل من أشكال التدخل المباشر وغير المباشر الأمني والسياسي والإعلامي والمادي في شؤون مصر الداخلية، باعتبار مصر راعية المصالحة في الساحة الفلسطينية، ونؤكد مرة أخرى على هذا الموقف ونطلب من حماس أن تعي ضرورة الالتزام بذلك".

 

واختتم الأحمد: "نجدِّد دعمنا ووقوفنا إلى جانب الشقيقة الكبرى مصر التي تعتبر القضية الفلسطينية قضية مركزية لها وهي تسير قدمًا إلى الأمام بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل مصر مزدهرة وآمنة وقوية".

 

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم الاثنين، جدَّدت حركة "حماس" رفضها للاتهامات المصرية للحركة في قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، مؤكِّدةً أنَّها بصدد إعداد مذكرة لإظهار حقيقة الأمور وللحث على مراجعة تلك التصريحات.

 

وقال صلاح البردويل القيادي في حركة حماس، في تصريحاتٍ أوردتها "24": "نسنتكر الاستهداف السياسي للشعب الفلسطيني ومقاومته وأهدافه السامية.. ليس من قيم حركة حماس ولا برنامجها ولا في تاريخها المساس في أمن مصر أو أي بلد عربي".

 

وأشار البردويل، خلال مؤتمر صحفي في غزة للرد على اتهامات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بتورُّط الحركة في الواقعة، إلى وجود عدة روايات عديدة حول اغتيال النائب العام السابق واليوم تضاف إليها رواية اتهام حركة حماس، حسب قوله.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان