رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"حماس" تعد مذكرةً لإظهار براءتها من "اغتيال هشام بركات"

حماس تعد مذكرةً لإظهار براءتها من اغتيال هشام بركات

الحياة السياسية

هشام بركات

"حماس" تعد مذكرةً لإظهار براءتها من "اغتيال هشام بركات"

وكالات 07 مارس 2016 18:37

جدَّدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الاثنين، رفضها للاتهامات المصرية لحماس في قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، مؤكِّدةً أنَّها بصدد إعداد مذكرة لإظهار حقيقة الأمور وللحث على مراجعة تلك التصريحات.

 

وقال صلاح البردويل القيادي في حركة حماس، في تصريحاتٍ أوردتها "24": "نسنتكر الاستهداف السياسي للشعب الفلسطيني ومقاومته وأهدافه السامية.. ليس من قيم حركة حماس ولا برنامجها ولا في تاريخها المساس في أمن مصر أو أي بلد عربي".

 

وأشار البردويل، خلال مؤتمر صحفي في غزة للرد على اتهامات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بتورُّط الحركة في الواقعة، إلى وجود عدة روايات عديدة حول اغتيال النائب العام السابق واليوم تضاف إليها رواية اتهام حركة حماس، حسب قوله.

 

وأضاف البردويل: "الاتصالات بين خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والمخابرات والمصرية أكَّدت الحرص على علاقات طبيعية لذلك نرفض بشكل كامل الزج باسم حماس في الأمور الداخلية لمصر".

 

وتابع: "الشخصيات التي ظهرت في مؤتمر الداخلية المصرية لم تدخل قطاع غزة ولا علاقة لها بأي شكل بحركة حماس.. والحركة تجري اتصالات مع المخـابرات المصرية حول الاتهامات الموجهة لها في قضية النائب العام السابق".

 

وأدان البردويل كل التصريحات التي صدرت عن قادة أو ناطقين باسم حركة "فتح" في هذا الشأن، داعيًّا إلى توخي الحذر من هذه التصريحات التي تضر بالشعب الفلسطيني وتفسد العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والمصري.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان