رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المصريين الأحرار يوافق على تشكيل الائتلافات تحت القبة بـ 20%

المصريين الأحرار يوافق على تشكيل الائتلافات تحت القبة بـ 20%

الحياة السياسية

محمد سلامة الجوهري

المصريين الأحرار يوافق على تشكيل الائتلافات تحت القبة بـ 20%

محمد نصار 07 مارس 2016 15:24

قال اللواء محمد سلامة الجوهري، نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب يوافق على تحديد نسبة 20% لتشكيل الائتلافات داخل البرلمان وليس 25% كما يحاول المجلس التصويت عليها.

وأوضح الجوهري، في تصريحات لـ "مصر العربية"، على هامش المؤتمر الصحفي الإسبوعي للحزب، اليوم الإثنين، بقصر محمد محمود بوسط البلد، أن المشكلة الرئيسية ليست في أي شئ يوافق عليه البرلمان، ولكن هناك تحفظات إجرائية متعلقة بالطريقة التي تم مناقشة بها المادة.

 

وأكد أن الأمر يتعلق بطريقة إدارة المجلس بشكل عام، ما دام يسير بطريقة ديمقراطية فهم لا اعتراض لديهم على هذا الأمر بل بالعكس يطالبون به دائما، وإذا كانت طريقة إدارة الجلسات بها مشاكل وتوجيه لصالح أحد الأطراف على حساب الآخر، سيظلون يعترضون عليها.

 

وبين الجوهري، أنهم يطالبون بأن تكون اللجنة العامة مكونة من 5 أفراد وليس 2 فقط، حتى يكون هناك تمثيل عادل للهيئات البرلمانية، وبالنسبة للمادة 97 وافقوا على 20% لتشكيل الائتلاف، مع تقليل عدد المحافظات بدلا من 15، وبدل 3 نواب من كل محافظة يكونون 2، إلى جانب تمثيل المحافظات الحدودية داخل الائتلافات.

 

كما نفى شهاب وجيه، المتحدث باسم الحزب، وجود تضارب في قرارات الحزب حول مسألة سعيهم لتشكيل ائتلاف من عدمه، وأن هناك تصريحات قديمة أعادت بعض وسائل الإعلام نشرها في الوقت الحالي جعلت هناك ارتباكا وتناقضا في تصريحات الحزب بهذا الخصوص.

 

وأشار وجيه، إلى أنهم قبل بداية البرلمان رفضوا تأسيسي تحالف، أو الدخول في أحد التحالفات الأخرى، وحينما وضعت مادة تشكيل الائتلافات داخل البرلمان" target="_blank">لائحة البرلمان الجديدة، بدأوا في دراسة تشكيل ائتلاف داخل البرلمان، ومع ظهور ملامح هذه المادة أصبحوا أكثر جدية في مسألة تشكيل ائتلاف.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان