رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المصريين الأحرار: مصر تواجه تحديات أمنية غير مسبوقة

المصريين الأحرار: مصر تواجه تحديات أمنية غير مسبوقة

الحياة السياسية

محمد سلامة الجوهري

المصريين الأحرار: مصر تواجه تحديات أمنية غير مسبوقة

الجوهري: يجب التفرقة بين حماس والشعب الفلسطيني

محمد نصار 07 مارس 2016 14:42

أكد اللواء سلامة الجوهري، نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، وقائد وحدة مكافحة الإرهاب بالمخابرات الحربية سابقا، ومساعد ملحق الدفاع المصري بأمريكا سابقا، على أهمية مصر في منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى التحديات التي تواجه الحدود المصرية من جميع الاتجاهات.

وأضاف الجوهري، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحزب، اليوم الإثنين، بقصر محمد محمود بوسط البلد، أنه في شهر يونيو 2015 تعرض النائب العام الشهيد هشام بركات، إلى حادث اغتيال كشفت وزارة الداخلية أمس عن تفاصيلة وتورط عناصر خارجية مع عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية في تنفيذ الحادث، قائلا "إن العناصر الإرهابية لجأت إلى رصد خط سير النائب العام الراحل ورسم خطط تنفيذ العملية بعد تدريب العناصر الإرهابية في غزة".

 

وشدد على ضرورة عدم الخلط بين الشعب الفلسطيني الذي تقدم له مصر كل الدعم في سبيل استعادة حقوقه المشروعة، ومنظمة حماس الإرهابية التي تحاول بأقصى جهد بث الفتنة داخل مصر بمساعدة القيادة السياسية التركية التي تسعى لإثارة الفوضى ونشر الخوف في مصر، عن طريق الاستعانة بالعناصر الإرهابية في الداخل والتي تستغل بعض الشباب نتيجة غياب الوعي الثقافي والديني الصحيح.

 

وأشار الجوهري، إلى أن الكشف عن خيوط اغتيال النائب العام الراحل هشام بركات، يؤكد وجود ثغرات أمنية يجب الاستفادة منها، حيث أثبتت التحريات شراء السيارة المستخدمة في العملية ببطاقة رقم قومي مزورة، مشيرا إلى أن الحالة الأمنية في تحسن مستمر، والدليل نجاح الأمن في الكشف عن منفذي عملية اغتيال هشام بركات يعد ضربة ناجحة.

 

وعن الوضع في سيناء، قال إن العمليات التي تتم في سيناء من شأنها تجفيف منابع الإرهاب وتأمين الحدود، وذلك بالتوازي مع اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتنمية الشاملة في سيناء.

 

ولفت إلى أن قوات الأمن تخوض حرباً شرسة ضد خلايا عنقودية غير متصلة، مؤكدا قدرة الأجهزة الأمنية على دحر الإرهاب بمساعدة المواطنين الذين يجب عليهم تقديم الدعم المعلوماتي للأجهزة الأمنية.

 

وحول التجاوزات الفردية لبعض أفراد الشرطة، اوضح أن الممارسات الفردية من بعض أفراد الشرطة يجب ألا يتم تعميمها على جهاز الأمن بالكامل، وأنه تقدم بطلب لتسليح أمناء ومندوبي الشرطة بعصى كهربائية فقط، ومنع تسليحهم بالذخيرة الحية، واقتصاره على أوقات القيام بمأموريات أو حملات تتطلب حمل السلاح.

 

وحول عمليات الهجرة غير الشرعية، قال عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة زفتى، إنه أثار هذه القضية تحت قبة البرلمان، حيث طالب الدولة بالحد من أسباب الهجرة غير الشرعية، وأنه تم القبض مؤخرا على 60 شابا ولا يعرف ذويهم مصريهم حتى الآن، مطالبا الداخلية بالكشف عن مصير هؤلاء الشباب.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان