رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اشتعال المنافسة على رئاسة "المصري الديمقراطي"

"نور فرحات" و " بهاء الدين" يواجهون "زهران" و "كامل"

اشتعال المنافسة على رئاسة "المصري الديمقراطي"

محمد نصار 06 مارس 2016 19:59

اشتعلت المعركة على منصب رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والذي يشغله حاليا الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب الحالي، بعد قراره الأخير بعدم الترشح مرة أخرى على رئاسة الحزب.

 

وبرغم اعلان عدد من قيادات الحزب في السابق مقاطعتهم الترشح على منصب رئيس الحزب، إلا أنهم تقدموا بأوراق ترشحهم للانتخابات خلال الساعات الماضية، والتي من المقرر أن تجرى يوم 25 مارس، ليتشكل فريقان يتنافسان على هذا المنصب، وفقا لكلام باسم كامل، عضو الهيئة العليا للحزب.

 

وقال كامل لـ "مصر العربية"، إن الفريق الأول يتمثل في الدكتور نور فرحات، أستاذ القانون الدستوري،و القيادي بالمصري الديمقراطي، على منصب رئيس الحزب، ويأتي الدكتور زياد بهاء الدين، نائبا له، بينما يتكون الفريق الثاني من الدكتور فريد زهران رئيسا للحزب، على أن يكون هو نفسه نائب أول له.

وأضاف عضو الهيئة العليا للحزب، أنه لا يعتقد في إمكانية تواجد منافسين أخرين بخلاف فرحات، وزهران، وذلك لأنه لا يوجد بدائل أخرى أفضل من المتواجدة حاليا، يمكنها قيادة المصري الديمقراطي في الفترة المقبلة.

 

وأشارت أسماء حسنين، عضو الهيئة العليا بالحزب، إلى أنه من المقرر أن تجرى الانتخابات على منصب رئيس الحزب يوم 25 مارس الجاري.

 

وتوقعت حسنين، أن يكون هناك المزيد من الأسماء التي تنافس على انتخابات رئاسة الحزب، وأن هذا الأمر سيتضح خلال الأيام المقبلة، خاصة وأن باب الترشح لا يزال مفتوحا.

 

فيما ينافس على منصب أمين عام الحزب، 3 أعضاء وهم أشرف حلمي، وخالد راشد، عضوا المكتب السياسي للمصري الديمقراطي، بالاضافة إلى محمد أبو النجا، عضو المكتب التنفيذي للحزب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان