رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

غضب بالتضامن لتعيين مساعدين للوزير من تمرد

غضب بالتضامن لتعيين مساعدين للوزير من تمرد

الحياة السياسية

وزير التضامن الدكتورأحمدالبرعي

غضب بالتضامن لتعيين مساعدين للوزير من تمرد

إيمان عبدالقادر 12 سبتمبر 2013 10:03

سادت حالة من الاستياء والسخط بين العاملين بوزارة التضامن بقطاعيها الشؤون والتأمينات، بسبب إصرار الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن على اتخاذ قرار بتعيين 4 مساعدين له من شباب الثورة، وهم الدكتور هاني مهنا من جبهة الإنقاذ وعضو حزب الدستور كمتحدث رسمي باسم الوزارة ومساعد للوزير في ملف تطوير العشوائيات، رغم أنه كان يعمل طبيبا، ومن ثم ليس له دراية كافية بملفات الوزارة، ورأى الكثير من العاملين بالوزارة أن كل مؤهلاته أنه من حزب الدستور وجبهة الإنقاذ.

وقال مصدر مسؤول بقطاع التأمينات لـ "مصر العربية": ماذا يفهم شباب حتى وإن كانوا من جبهات تمثل الثورة أو مفجرة لها في الملفات الشائكة التي تضمها الوزارة مثل أموال التأمينات أو تعديل قانون الجمعيات أو مشاكل الضمان الاجتماعي.

وأضاف: تعيين هؤلاء الشباب كمساعدين للوزير لا يختلف إطلاقا عن معاناة موظفي الوزارة خلال السنوات الماضية وتهديدهم بالإضراب عن العمل بسبب الاعتماد على المستشارين القانونيين المنتدبين من مجلس الدولة بل بالعكس فقد كان هناك خبرة قانونية لهؤلاء المستشارين تمكنهم من استيعاب ملفات الوزارة سريعا.

وتساءل العديد من موظفي الوزارة لماذا لم تتم الاستعانة بشباب من الوزارة هضم حقهم خلال السنوات الماضية بدلا من أن يتم تعيين شباب في منصب مهم وهو ليس من أبناء الوزارة.

وطالب عدد من العاملين بالوزارة الدكتور البرعي الإعلان بشفافية عن رواتب هؤلاء المساعدين والإفصاح عن طريقة تعيينهم بالوزارة وماهي مؤهلاتهم لهذا المنصب؟.

كان الدكتور أحمد البرعي أعلن قبل سفره لجينيف أنه عين الدكتور هاني مهنا كمتحدث رسمى للوزارة ومساعدا له وهو من جبهة الإنقاذ التي يعتبر البرعي أهم قياداتها، وأشار أنه اتخذ قرارا بتعيين ثلاثة مساعدين آخرين من تمرد وجبهة 30 يونيو وشباب 25 يناير في منصب مساعدين للوزير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان