رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السناوي:"البديل المدني" دستورية وتنقذ الحياة السياسية

السناوي:البديل المدني دستورية وتنقذ الحياة السياسية

الحياة السياسية

عبدالله السناوي يتحدث لمصر العربية

السناوي:"البديل المدني" دستورية وتنقذ الحياة السياسية

06 مارس 2016 18:07

قال الكاتب عبد الله السناوي إن المبادرة التي أطلقها المرشح  الرئاسي السابق حمدين صباحي تحت عنوان  "البديل المدني " تساهم في تطوير الديمقراطية، وتستند إلى أسس شرعية منبعها الدستور الذى أقر بالتعددية الحزبية.


وأضاف في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن كل الجهود السياسية التى تهدف لتوحيد القوى المدنية مرة أخري على مبادئ 25 يناير و30 يونيو، خطوة جيدة جدا، وهي من الاحتاجات الأساسية للمرحلة الحالية التى تشهد فيها السياسة تراجعا كبيرا


وتابع، أن أخطر ما يواجه مصر حاليا هو تجريف السياسية في مصر والتضييق على المشتغلين بها، ونحتاج لمزيد من الجهد ﻹحيائها.

.

جاء ذلك على هامش مشاركة السناوي في حفل توقيع كتاب "التنظيم السري لجمال عبدالناصر" بمقر حزب الكرامة للكاتب، أمين إسكندر، أحد كتاب موقع "مصر العربية".


وفند السناوي وضع الكيانات الناصرية حاليا بعد الهجوم الذى شن على الناصريين من قبل النائب الذي أسقط البرلمان عضويته توفيق عكاشة قائلا إن "حضور جمال عبدالناصر مازال قويا في الشارع، خصوصا في قضيتى العدل الاجتماعي والاستقلال الوطني، وفي الوقت نفسه نشهد تراجع فادح للتنظيمات الناصرية" .


وقال إن الناصرية موجودة كفكرة، وتصورات لكنها مضمحلة على المستوى التنظيمي، والسياسي مؤكدا على أن الأفكار الناصرية ليست حكرا على أحد ﻷن مشروع ناصر هو امتداد للمشروع الوطنى الذى بدأ مع أحمد عرابي.


وأضاف، أن الرئيس عبدالناصر لم يخترع مشروعا جديد، لكنه أعاد إحياء مشروع الاستقلال الوطني الذى نادت به ثورة 1919 ومن قبلها الثورة العرابية، وسعى لبناء دولة دستورية، مازالت تجد صداها حتى الآن،وكان ذلك حاضرا في 25 يناير و30 يونيو.

 

 


اقرأ أيضًا:

السناوى: نسبة المشاركة ستكون منخفضة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان