رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"نواب الداخلية" يطالبون بعودتهم للعمل بعد انتهاء الدورة البرلمانية

نواب الداخلية يطالبون بعودتهم للعمل بعد انتهاء الدورة البرلمانية

الحياة السياسية

الدكتور علي عبد العال - رئيس البرلمان

"نواب الداخلية" يطالبون بعودتهم للعمل بعد انتهاء الدورة البرلمانية

أحمد الجيار ومحمود عبدالقادر 06 مارس 2016 17:28

شهدت الجلسة العامة الصباحية للبرلمان قبل رفعها  مطالبات لرجال الشرطة من النواب، بالعمل على إعادتهم عقب انتهاء الدورة البرلمانية لعملهم، وهو الأمر الذى انتهى إليه المجلس بإعادة المادة مرة أخرى للجنة اللائحة لإعادة الصياغة والتعديل دون الموافقة عليها بشكل نهائى.

 

جاء ذلك أثناء مناقشة المادة " 356 " والتى تنص على :"يحظر على العضو الجمع بين عضوية المجلس وممارسة مهام الوظيفة العامة فى الحكومة أو القطاع العام، وتحتفظ له بوظيفته أو عمله طبقا للقانون، ولا يعد إلقاء الدروس أو المحاضرات في الجامعات أو مؤسسات البحث العلمي أو حضور المؤتمرات أو اللجان العلمية أو مناقشة الرسائل العلمية، ممارسة لمهام الوظيفة العامة".

 

ورفض بعض النواب إقرار المادة بشكلها الحالي مطالبين بالنص على عودتهم مرة أخرى بعد انتهاء الدورة البرلمانية للعمل خاصة ضباط الشرطة وقال عدد من اللواءات بالشرطة " يجوز العودة " وقانون هيئة الشرطة يحق لهم ذلك و الحكومة لا تنفذ " .

 

وقال اللواء سعد الجمال " لدينا 60 ضابطا و لا يجب الوقوع في الفخ ، و لا يجب أن يضار العضو بعضويته ويجب أن يعود لدرجته الوظيفية في وظيفة إدارية بالجهات الإدارية بالدولة " .

 

وأقترح العقيد هشام الشعيني عودة النائب لوظيفة مدنية أو إدارية ، وقال النائب خالد عبد العزيز شعبان " أطلب أن يعود لوظيفته وأن يحصل على كافة حقوقه سواء الحوافز أو غيرها من الحقوق التي يتقاضاها من يعملون بنفس وظيفته " ، وأتفق معه في الرأي النائب هيثم الحريري مشددا على ضرورة أن يتم إلزام القطاع الخاص بذلك " .

 

وقال النائب هشام الحصري " ليس من العدل أن يعود النائب للشارع بعد انتهاء الدورة البرلمانية ، ولا بد أن يعود لعمله مرة أخرى و يحصل على كامل حقوقه ، و أٌترح محمد شبانة أن يقدم النائب أجازة بدون مرتب و ليس استقالة "

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان