رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إضراب عمال النقل العام بالإسكندرية عن العمل

إضراب عمال النقل العام بالإسكندرية عن العمل

الحياة السياسية

جانب من إضراب العاملين بهيئة النقل العام بالأسكندرية

"الشمالية العسكرية" تواجه بحافلات بديلة

إضراب عمال النقل العام بالإسكندرية عن العمل

سارة نور 06 مارس 2016 17:00

دخل العاملون بهيئة النقل العام بالإسكندرية، اليوم الأحد، في إضراب مفتوح عن العمل بعد رفض رئيس مجلس إدارة الهيئة بالإسكندرية اللواء خالد عليوة و المحافظة، الاستجابة لمطالبهم، في حين وفرت قيادة المنطقة الشمالية العسكرية حافلات لنقل المواطنين. 


وقال حسام الرايق، إن المسؤولين لم يتواصلوا مع العاملين حتى الآن، مشيرا إلى أنهم حاولوا أكثر من مرة مقابلة رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرسة خلال الستة أشهر الماضية للتفاوض حول مطالبهم المتمثلة في إلغاء الضريبة 20% على الإيراد الذي على أساسه يتم احتساب حوافز العاملين.

 

وأضاف الرايق لـ "مصر العربية"، أن العاملين لم ينجحوا في مقابلة رئيس الهيئة الذي فرض هذه الضريبة فور توليه المنصب ولذلك حرروا محضر  ضده في قسم شرق الأسبوع الماضي.

 

و تابع أن محافظ الإسكندرية وعدهم بتنفيذ مطالبهم بحد أقصى، أمس السبت، لكنه لم يف بوعده معهم مما دعى ما يقارب 7500 عامل بهيئة النقل إلى الإضراب العام في جراجات سموحة و محرم بك و العجمي و سيدي بشر.

 

 

و أوضح أن الأسعار ارتفعت بشكل كبير وفي المقابل أجور العاملين بالهيئة انخفضت والكثير  منهم حصل قروض من البنوك لن يستطع تسديدها في ظل وجود ضريبة الحد الأدنى على الإيراد. 

 

وعلى الجانب الآخر، وفرت قيادة المنطقة الشمالية العسكرية حافلات خاصة بها  لنقل المواطنين  لمواجهة إضراب العاملين بالهيئة، فضلا عن وجود سيارات أمن مركزي وسيارات شرطة متمركزة أمام الجراجات الأربعة، بحسب إحدى الصفحات المهتمة بالشأن العمالي على موقع "فيس بوك"  التابعة  المركزي المصري للحقوق الاجتماعية و الاقتصادية. 

 

في ذات السياق، قال خالد طوسن، عضو مجلس تيسير الأعمال بالمؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية، إن الضريبة تم فرضها على الإيراد بعد استيراد أتوبيسات جديدة من الإمارات مما تسبب بارتفاع سعر التذكرة إلى 2 جنيه، وبالتالي انخفض استخدام المواطنين لأتوبيسات الهيئة و بناء عليه انخفض الإيراد.

 

فيما أوضح طارق يوسف، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بهيئة النقل العام، أن هناك حكم قضائي من محكمة الإدارية العليا يقضي بعدم فرض الضريبة على الحوافز لكن هيئة النقل العام لا تنفذ القرارات، لكنها دائما تتخذ إجراءات ضد العاملين.

 

اقرأ أيضًا : 

"النقل": سحب المياه الجوفية بمترو مصر الجديدة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان