رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

زوجة عمر عبد المقصود: تدهورت حالته الصحية وإدارة السجن لم تبلغنا

زوجة عمر عبد المقصود: تدهورت حالته الصحية وإدارة السجن لم تبلغنا

الحياة السياسية

زوجة عمر عبد القصود خلال وقفتها أمام النقابة

زوجة عمر عبد المقصود: تدهورت حالته الصحية وإدارة السجن لم تبلغنا

هناء البلك 06 مارس 2016 15:41

قالت أمنية مجدي، زوجة المصور عمر عبد المقصود، إنه تم نقله إلى مستشفى السجن منذ الأربعاء الماضي، بعد تدهور حالته الصحية، مضيفة أن طبيب المستشفى عندما أجرى الكشف عليه تبين أنه يعاني من ضعف في النبض و عضلة القلب.

 

وأضافت، لـ"مصر العربية"، أن الطبيب أجرى قياسا للضغط لعمر، واتضح أن ضغطه منخفض، مشيرة إلى أن إدارة المستشفى لم تبلغهم بتدهور صحته.

 

وأوضحت أمنية، أنها علمت بتدهور صحته عند زيارتها له، أمس السبت، في سجن جمصة شديد الحراسة، وأنه خرج من المستشفى وعاد إلى الحجز مرة أخرى، لافته إلى أن عمر بالأصل يعاني من ضعف في عضلة القلب ويحتاج إلى عناية شديدة.

 

وكانت زوجة المصور الصحفي، عمر عبد المقصود تظاهرت، مساء  الأربعاء، أمام نقابة الصحفيين للمطالبة بالإفراج عنه.

 

وقالت أمنية، خلال الوقفة إنَّ زوجها قبض عليه بتهم ملفقة قبل موعد الزفاف بـ15 يومًا، موجهة رسالة للنائب العام تطالبه بسرعة الإفراج عنه.

 

وكانت نقابة الصحفيين تقدمت ببلاغ للنائب العام وشكوى للداخلية، بخصوص الصحفيين المعتقلين للإفراج عنهم والسماح لأسرتهم بزيارتهم، ولم تتلقَ أي رد حتى الآن.

 

واعتقل عمر وشقيقاه منذ ما يقرب من عامين من محل سكنهما بميت غمر فجرًا، وصدر بحقهما سلسلة من التجديدات تلتها 3 قرارات بإخلاء سبيلهم طعنت النيابة عليها تم قبول أول طعنين، في حين رفضت المحكمة طعن النيابة الأخير، وأقرّت بإخلاء سبيلهما، ورغم دفع والدهم الكفالة المقررة إلى أن جهة الاحتجاز بقسم شرطة ميت غمر لم تنفذ قرار المحكمة وأخفتهم مدة 9 أيام، ليظهروا بعدها فى نيابة السنبلاوين بتهمة جديدة وهى التظاهر، وحكم عليهم بالحبس عامين، قبل أن تصدر محكمة الاستئناف حكماً بالبراءة. 

 

ويعاد حالياً محاكمة عمر الذي كان يعمل بموقع مصر العربية وشقيقاه في قضية "حرق سيارات بميت غمر"، بعد أن أصدرت المحكمة حكماً سابق بالمؤبد فى ذات القضية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان