رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

المصريين الأحرار يعقد ورشة عمل لمناقشة قانون التأمين الصحي

المصريين الأحرار يعقد ورشة عمل لمناقشة قانون التأمين الصحي

محمد نصار 06 مارس 2016 12:23

قال الدكتور خالد سمير، رئيس لجنة الصحة بحزب المصريين الأحرار، إنهم بصدد عقد ورشة عمل لمناقشة قانون التأمين الصحي، الذي يستعد الحزب لطرحه على البرلمان من أجل إقراره.

وأوضح سمير، لـ "مصر العربية"، أن اللجنة حددت 23 مارس الجاري موعدا لعقد ورشة العمل حول القانون، إلا أن التغييرات التي يشهدها الحزب حاليا، والتي تمثلت في نقل مقره إلى قصر محمد محمود، وعدم انتهاء التجهيزات بالمقر الجديد، أدت إلى تأجيل الأمر، ولم يتم تحديد موعده حتى الآن.

 

وتابع أنهم سيعرضون القانون للتشاور في ورشة العمل، والتي سيحضرها عدد كبير من قيادات الحزب، والكوادر المتخصصة في مجال الصحة من خارجه، للوصول إلى صيغة نهائية سليمة للقانون قبل عرضه على البرلمان.

 

وكان حزب المصريين الأحرار قد اعترض على مشروع قانون التأمين الصحي الذي طرحته الدولة، داعيًا إلى تضمينه عددًا من الملاحظات من بينها، جودة المنشآت الطبية، وضرورة وجود مرحلة انتقالية لتطبيق التأمين الصحي.

 

وأشار الحزب، إلى أن مشروع قانون التأمين الصحي، يتضمن في مسودته المزمع طرحها للرأي العام، عددًا من بنود تطوير خدمة التأمين الصحي، في مقدمتها "إعداد مشروع قومي" لحوسبة "البيانات، والتاريخ الطبي للمريض، من خلال برنامج إليكتروني".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان