رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

سعد الدين إبراهيم يكشف لـ "مصر العربية" كواليس لقاءاته بالإخوان في تركيا

سعد الدين إبراهيم يكشف لـ مصر العربية كواليس لقاءاته بالإخوان في تركيا

الحياة السياسية

سعد الدين إبراهيم - صورة أرشيفية

سعد الدين إبراهيم يكشف لـ "مصر العربية" كواليس لقاءاته بالإخوان في تركيا

رئيس مركز ابن خلدون: الكبار بادورا بالحديث عن المصالحة مع النظام

محمد عبد المنعم 06 مارس 2016 10:40

كشف الدكتور سعد الدين إبراهيم، رئيس مركز ابن خلدون، عن كواليس لقاءاته بعدد من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين في تركيا على هامش زيارته لها مؤخرا لإلقاء محاضرة بإحدى الجامعات هناك.


وقال إبراهيم في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، "لقاءاتي انقسمت إلى مجموعتين أولهما مع كبار وشيوخ الجماعة وعلى رأسهم الأمين العام للجماعة محمود حسين، وهؤلاء كانوا أكثر قابلية للمصالحة مع النظام الحالي، في إطار تفهمات منها الإفراج عن السجناء، السماح لهم بممارسة العمل العام ".

 

وحول نفي حسين لما ردده إبراهيم قال رئيس مركز ابن خلدون،"أنا كنت في زيارة طبيعية للدكتور أيمن نور، ولم يكن على أجندتي الحديث فيما يخص أي شأن سياسي، وقيادات الإخوان هم من بادروا وسألوني عن مصير دعوتي السابقة للمصالحة التي كنت قد طرحتها، ولم أبادر"، مضيفا أنهم من فتحوا باب الحديث.

 

وتابع إبراهيم، "في المقابل التقيت نحو 20 من القيادات الشبابية بالجماعة في لقاء منفصل، وهؤلاء كانوا أكثر تشددا فيما يتعلق بالمصالحة مع النظام الحالي".

 

وأوضح "بدا تشددهم في جزئيتين أولهما تمسكهم بعودة محمد مرسي، ورفضهم للتصالح مع الرئيس الحالي عبد الفتاح السياسي، أو مع من قالوا أن أيديهم تلوثت بالدماء".

 

وتجدر الإشارة إلى إن إبراهيم خلال تواجده بتركيا جدد دعوته للنظام المصري للمصالحة الوطنية التي تشمل كافة الأطراف وفي مقدمتها جماعة الإخوان المسلمين، لافتا إلى أن قيادات الجماعة طالبته بشكل غير مباشر بطرح مسألة المصالحة مرة أخرى وذلك خلال لقاء له مع الأمين العام للجماعة محمود حسين .

 

فيما أصدر حسين بيانا، للتأكيد على عدم مطالبة إبراهيم بالتوسط للمصالحة مع النظام المصري الحالي، خلال لقاء في منزل الدكتور أيمن نور.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان