رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

صباحي: لهذه الأسباب أطلقنا مبادرة "صناعة البديل"

صباحي: لهذه الأسباب أطلقنا مبادرة صناعة البديل

الحياة السياسية

حمدين صباحي

في تصريحات لـ "مصر العربية"

صباحي: لهذه الأسباب أطلقنا مبادرة "صناعة البديل"

المرشح الرئاسي السابق: البرلمان لم يصل لطموح الشعب

عبدالغنى دياب 06 مارس 2016 10:16

قال حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، إن مبادرة "صناعة البديل" ليست مقتصرة عليه وحده بل هو عضو  ضمن اللجنة التحضيرية لها، لافتا إلى وجود عدد من الشخصيات العامة والسياسية ضمن اللجنة.

وأضاف صباحي في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن المبادرة ليست جديدة بل هى محصلة حوار طويل يهدف في الأساس إلى تنظيم القوى السياسية الوطنية الديمقراطية المدنية، المؤمنة بثورة 25 يناير.


وتابع أن الدعوة تندرج ضمن تحالف التيار الديمقراطي لكن بشكل أوسع، من خلال تشكيل جبهة قوية تدعم قضايا العدالة الاجتماعية، مشيرا إلى أنهم سيدعون الأحزاب السياسية والشخصيات العامة، ومؤسسات المجتمع المدني للانضمام وتكوين جبهة سياسية للمؤمنين بثورة 25 يناير، و30 يونيو.


وأشار المرشح الرئاسي السابق، إلى أن الهدف من المبادرة هو تقوية الأحزاب والقوي المدنية، لافتا إلى أن الخطوة الأولى ستكون باندماج حزبي التيار الشعبي والكرامة، مردفا بأن اللجنة التحضيرية تعمل على إنجاز هدف الحوار بشكل عام وتقوية التيار الديمقراطي كجبهة.

 

وأكد صباحي على أن مبادرتهم ستعمل على تقديم بدائل سياسية واقتصادية شاملة وستطرح على الشعب، وإذا أرادت الحكومة أن تأخذ بها فلتأخذ، على حد قوله.


وعن احتمالية تجاهل السلطة التشريعية والتنفيذية لمقترحاتهم، قال إنهم يقدمون بديل للشعب وليس للسلطة، وهذا البديل يدعم قضية العدالة الاجتماعية والديمقراطية والاستقلال، لافتا إلى أنهم يعملون من أجل إنقاذ الدولة المصرية مما يحاك بها من أخطار خارجية وداخلية.

 


وردا على سؤال "مصر العربية" باحتمالية تحضير بديل سياسي يخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة تحت مظلة المبادرة الوليدة، قال صباحي، إنهم لا يعنيهم من يكون على رأس السلطة ولا يسعون لها لكن كل ما يهمهم هو تحقيق آمال الشعب.


وعلق على أداء مجلس النواب خلال الفترة الماضية، بالقول إنه لم يصل حتى الآن للطموح المطلوب لإرضاء الوضع الحالي ولو استمر على ما هو عليه لن يصل، لافتا إلى أن المجلس الحالي لا يعبر عن ثورة الشعب في 25 يناير ولا 30 يونيو.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان