رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

شكري يشارك اليوم في قمة "التعاون الإسلامى" بإندونيسيا

شكري يشارك اليوم في قمة التعاون الإسلامى بإندونيسيا

الحياة السياسية

وزير الخارجية سامح شكري

شكري يشارك اليوم في قمة "التعاون الإسلامى" بإندونيسيا

وكالات 06 مارس 2016 07:34

يشارك وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد في أعمال القمة غير العادية لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن فلسطين والقدس، التي تعقد في العاصمة الأندونيسية جاكرتا.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد، في بيان اليوم، إن القمة تأتي في "أعقاب استشعار الأمة الإسلامية تزايد الاحتقان في الأراضي الفلسطينية وتواصل الاعتداءات الإسرائيلية غير الشرعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني".
 

 

وقتلت قوات الأمن الإسرائيلية 172 فلسطينيا على الأقل منذ أكتوبر الماضي منهم 114 تقول إسرائيل إنهم مهاجمون في حين سقط معظم القتلى الآخرين بالرصاص خلال احتجاجات مناهضة لإسرائيل، فيما قتل 28 إسرائيليا ومواطن أمريكي في عمليات طعن وإطلاق نار ودهس بالسيارات نفذها فلسطينيون.
 

وأذكى العنف المخاوف من مزيد من التصعيد بعد نحو عشر سنوات على اندلاع آخر انتفاضة فلسطينية. وقال الفلسطينيون وقوى دولية إن إسرائيل تستخدم غالبا القوة المفرطة ضد المهاجمين ومعظمهم شبان. 
 

وتابع أنه من المنتظر أن تؤكد قرارات القمة على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للعالم الإسلامي، وأهمية خلق آلية دولية جديدة للدفع باتجاه تحقيق حل الدولتين ودعوة الدول الإسلامية ومواطنيها إلى زيادة الدعم المالي للقضية الفلسطينية وللقدس.  

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان