رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صباحي: غياب التنظيم سبب فشل ثورة يناير ونحتاج لجبهة استعداد للموجة القادمة

صباحي: غياب التنظيم سبب فشل ثورة يناير ونحتاج لجبهة استعداد للموجة القادمة

الحياة السياسية

حمدين صباحي خلال الندوة

صباحي: غياب التنظيم سبب فشل ثورة يناير ونحتاج لجبهة استعداد للموجة القادمة

عبدالغنى دياب 05 مارس 2016 20:22

قال حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، إن مصر في حاجة ماسة لتنظيم سياسي قوى يحمل على عاتقه أهداف ثورة يناير ويعمل على تنظيم المؤمنين بالثورة حتى إذا أتت موجة أخرى لـ25 يناير يكون هذا التنظيم جاهزا للحكم.


وأضاف، في كلمة له خلال حفل توقيع كتاب التنظيم السري لجمال عبدالناصر للكاتب أمين إسكندر، إن أي تنظيم سياسي يخرج من رحم السلطة يفشل لكن التنظيم الذى يتشكل خارج السلطة يكون مؤهلا للحكم فيما بعد، كما التنظيمات التى تنشئها السلطة تكون مليئة بالمنافقين والمتملقين.

وتابع، أن سبب انتكاس ثورة 25 يناير و30 يونيو هو غياب التنظيم القوى الذى يسعي لتنفيذ أجندة الثورة، لافتًا إلى أن حق هذا الشعب وشهدائه وشبابه الطامح أن يكون له تنظيم قوى لطرد أشباح الماضى التى تلاحق الثورة والمؤمنين بها، لافتًا إلى أن التنظيم الذى يتحدث عنه ليس تنظيما سريا كالذى دشنه عبدالناصر لكنه تنظيما علنيا.


واستطرد، أن الوضع الحالي يستلزم بناء جبهة مدنية قوية، من خلال شبكة من الاتحادات والنقابات تنطلق لبناء أمة قوية في موجه أخطار الداخل والخارج.


وحضر حفل التوقيع لفيف من الساسة وكبار الكتاب على رأسهم" حمدى قنديل، وعبدالله السناوي، وجورج إسحاق، والسفير معصوم مرزوق، والكاتب الصحفي عادل صبري رئيس تحرير مصر العربية، وعماد الدين حسين رئيس تحرير الشروق، ومحمد سامي رئيس حزب الكرامة، والوزير كمال أبو عيطة، وخالد داود القيادي بحزب الدستور.

اقرأ أيضًا:

بعد نكسة الانتخابات.. أحزاب اليسار تبحث عن باب للعودة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان