رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المصريين الأحرار يوضح حقيقة مطالبته بإلغاء مادة الدين الإسلامي

المصريين الأحرار يوضح حقيقة مطالبته بإلغاء مادة الدين الإسلامي

الحياة السياسية

شهاب وجيه متحدث حزب المصريين الأحرار

المصريين الأحرار يوضح حقيقة مطالبته بإلغاء مادة الدين الإسلامي

محمد نصار 05 مارس 2016 19:41

نفى شهاب وجيه، متحدث حزب المصريين الأحرار، صحة المعلومات التي تداولتها وسائل الإعلام بخصوص رغبة الحزب في إلغاء مادة الدين الإسلامي من مناهج التعليم داخل مصر، واستبدالها بمادة للقيم.


وبين وجيه، لـ "مصر العربية"، أن وسائل الاعلام تعاملت مع تصريحات نادية هنري، نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، بشكل مغلوط، فروجت الأمر على أن الحزب يريد إلغاء مادة الدين الإسلامي من مناهج التعليم.

 

وأوضح وجيه، أن نادية هنري طالبت بإضافة مادة للقيم، وليس استبدال مادة الدين بالقيم، أي أن مادة الدين باقية كما هي دون مساس.

 

وأشار متحدث الحزب، إلى أن تلك المادة سيشترك في وضع منهجها شيوخ وقساوسة وتربويين، لضمان إخراج منتج دقيق ليس فيه تحريف أو تزييف، بما يضمن نشر الحقيقة وتنمية الوعي لدى المواطنين.

 

وأكد أن المصريين الأحرار يقف بشكل واضح مدافعا عن قضايا الحريات والمساواة بين الجميع في الحقوق والواجبات، لنبذ التمييز بين أفراد المجتمع الواحد، والذي بدوره يخلق الكراهية والعنف.

 

وحسب ما تداولته وسائل الإعلام في الأيام الماضية، صرحت النائبة نادية هنري، نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، في وقت سابق، بأنها ستتقدم بمذكرة لرئيس مجلس النواب تطالب فيها باستبدال مادة “الدين” بـ”القيم”، حتى يتم إحالته للجان النوعية بعد تشكيلها على أن يتم التواصل مع الجهات المعنية خلالها لبحث الأمر.



اقرأ أيضَا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان