رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس الطائفة الإنجيلية: لم نعتمد "الهجر" كسبب للطلاق

رئيس الطائفة الإنجيلية: لم نعتمد الهجر كسبب للطلاق

الحياة السياسية

القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية

وننتظر لقاء رؤساء الكنائس..

رئيس الطائفة الإنجيلية: لم نعتمد "الهجر" كسبب للطلاق

عبدالوهاب شعبان 05 مارس 2016 17:58

قال القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، إن كنيسته تعتمد سببين فقط للطلاق، هما "علة الزنا"، و"تغيير الديانة"، نافيًا إدراج مادة "الهجر"، التي توافقت عليها الكنيسة الأرثوذكسية مؤخرًا، كسبب للطلاق.


وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن كنيسته تعقد اجتماعًا موسعًا، نهاية مارس الجاري، لبحث ما انتهت إليه اللجنة القانونية المعنية بصياغة "قانون الأحوال الشخصية"، قبيل اجتماع مرتقب لرؤساء الكنائس، لوضع اللمسات النهائية على القانون الموحد، المزمع إقراره بشكل رسمي، خلال الفترة المقبلة.


وأشار زكي، إلى أن التوافق على إدراج بند "الهجر" من عدمه كسبب للطلاق، مرهون بمدى مرونة النقاش، خلال اجتماع الكنائس الثلاث "الأرثوذكسية، الإنجيلية، والكاثوليكية"، في أعقاب انتهاء كل كنيسة من مشروعها الخاص بـ"الأحوال الشخصية".


وأردف قائلًا : "لن أستطيع الآن التعقيب على ما انتهى إليه المجمع المقدس، بشأن مادة "الهجر"، وسأنتظر حتى اجتماع رؤساء الكنائس، لاتخاذ موقف نهائي في هذا الشأن".


يشار إلى أن اللجنة القانونية للكنيسة الأرثوذكسية، ستعقد اجتماعًا الإثنين المقبل، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لصياغة تعديلات لائحة الأحوال الشخصية، التي توافق عليها أعضاء المجمع المقدس، في سيمنار "الأسرة القبطية"، المنعقد الأسبوع الماضي، بدير الأنبا بيشوي، بوادي النطرون.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان