رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

سليمان: نبحث مع الكنائس تعديلات أسباب الطلاق بعد صياغة اللائحة

سليمان: نبحث مع الكنائس تعديلات أسباب الطلاق بعد صياغة اللائحة

الحياة السياسية

المستشار منصف سليمان، عضو المجلس الملي

قانونية "الأحوال الشخصية" تجتمع الاثنين..

سليمان: نبحث مع الكنائس تعديلات أسباب الطلاق بعد صياغة اللائحة

عبدالوهاب شعبان 05 مارس 2016 17:10

قال المستشار منصف سليمان، عضو المجلس الملي، إنّ اللجنة القانونية المكلفة من قبل البابا تواضروس الثاني، لصياغة تعديلات لائحة الأحوال الشخصية الجديدة، المتوافق عليها داخل المجمع المقدس، خلال السيمنار الأخير بدير الأنبا بيشوي، بوادي النطرون، ستجتمع الاثنين المقبل بالمقر البابوي، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.


وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن اللجنة القانونية، التي تضم عددًا من أساتذة القانون، وأعضاء المجلس الملي، معنية بالصياغة التشريعية، لافتًا إلى أنه عقب انتهاء مهام اللجنة، ستعرض اللائحة بصيغتها النهائية على الكنائس الأخرى للتوافق بشأن التعديلات، قبيل إرسال قانون الأحوال الشخصية الموحد، لوزارة العدل، تمهيدًا لطرحه على مجلس النواب.


وأشار سليمان، إلى أن إدراج مادة الهجر، يشكل انفراجة مهمة لمتضرري الأحوال الشخصية، مؤكدًا أن أعضاء المجلس الملي، يدعمون التيسير على الأقباط.


وأوضح عضو المجلس الملي، أن ثمة توافق مؤكد مع الكنيسة الإنجيلية، بشأن مادة الهجر، معرّجًا على موقف الكنيسة الكاثوليكية، الرافض للطلاق، بقوله: "نسخة القانون تتضمن فصلًا، لخصوصية الطوائف".


في سياق متصل، قالت الدكتورة سوزي ناشد، عضو مجلس النواب، إن قانون الأحوال الشخصية الجديد، يتضمن توسعًا، للتيسير على متضرري الأحوال الشخصية، بما لا يتعارض مع تعاليم الكتاب المقدس.

وأضافت لـ"مصر العربية"، ننتظر إقراره على وجه السرعة، نافيةً علمها بما ستناقشه اللجنة القانونية للأحوال الشخصية".


يشار إلى أن أساقفة المجمع المقدس، توافقوا على إضافة مادة الهجر، كسبب للطلاق، خلال سيمنار "الخدمة الكنسية، والأسرة القبطية"، المنعقد الأسبوع الماضي، بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، وسط ترحيب من روابط متضرري الأحوال الشخصية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان