رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الزيات يكشف حقيقة علاقة "اتحادنا كرامة" بسحب الثقة من عاشور

الزيات يكشف حقيقة علاقة اتحادنا كرامة بسحب الثقة من عاشور

الحياة السياسية

المحامي منتصر الزيات المرشح السابق لنقيب المحامين

خلال تدشين التيار..

الزيات يكشف حقيقة علاقة "اتحادنا كرامة" بسحب الثقة من عاشور

هناء البلك 05 مارس 2016 16:20

أعلن المحامي منتصر الزيات، المرشح السابق لنقيب المحامين، اليوم السبت، تدشين تيار "اتحادنا كرامة" لكافة المحامين، للدفاع عن حقوق أبناء المهنة، بعيدا عن أي إيديولوجيات سياسية، ولا علاقة له بأي تيارات أو انتماءات سياسية.

 

وأضاف الزيات خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي لتدشين التيار، أن الاتحاد يهدف إلى تفعيل دور الجمعية العمومية في مراقبة أداء المجلس باعتبارها السلطة الأعلى، إلى جانب نشر الوعي النقابي بروح العمل الجماعي، والعمل على قانون المحاماة لحمايته أثناء ممارسة المهنة.


وأوضح أن التيار يتحرك في اتجاه إجراء تعديل دستوري على المادة ١٩٨ لدستور ٢٠١٤، وذلك لتجنب ماحدث خلال مشاركة سامح عاشور نقيب المحامين، في لجنة الخمسين، والذي أجرى تعديل على المادة ١٩٨ والتي تعطي الحق بالقبض على المحامي أثناء أدائه لعمله خلال المرافعات.


ولفت إلى أن الاتحاد يعمل على تحسين أوضاع المعاشات وأنظمة العلاج لتوفير حياة كريمة للمحامين وأسرهم.

 

وأشار إلى تخوفه من دعوة انعقاد الجمعية العمومية لسحب الثقة، والتي سينتهي موعدها في ١٣ مارس المقبل، مؤكدًا أنه ليس هناك أي تحرك حقيقي من قبل الداعين لها، ولا يوجد أي استعداد لها.

 

وأرجع أسباب تخوفه إلى احتمالين، عدم وجود تحرك حقيقي من قبل نقيب الإسكندرية وشمال القاهرة، والسبب الثاني أن يفعل عاشور مثلما فعل مع "حملة لايمثلني" والتي أجل موعد انعقاد الجمعية العمومية.


وتابع الزيات: "في حالة فشل انعقاد الجمعية العمومية على الداعين لها أن يتحملوا مسؤولية استمرار عاشور في منصبه وفساده في النقابة"، مضيفا أنه يجب على المحامين تولي محاولة التخطيط والترتيب لعقد الجمعية العمومية.

 

وأوضح، أن سامح عاشور يعقد صفقة مع القضاة والذي لم يتسن لأبنائهم التعيين بسلك القضاء، من خلال تقييدهم في سجل النقابة للحصول على عضوية النقابة، وبالتالي يتم تعيينهم بالنيابة والقضاء وفقا للنسبة التي خصصها القانون للمحامين.


وراهن الزيات على حكم محكمة النقض والتي ستنعقد ١٦ مارس المقبل، بشأن بطلان الانتخابات لما شابها من تزوير ورشاوى انتخابية، والتي ستكون السبيل للتخلص من فساد عاشور بالنقابة، لافتا إلى أنه في حالة تأييد المحكمة للطعن عن العملية الانتخابية فإن النقابة سيديرها أقدم ٦ مستشارين بمحكمة الاستئناف.


وأكد الزيات أن تيار "اتحادنا كرامة" لم يشارك في دعوات سحب الثقة من سامح عاشور، وسيسعى لمحاولة التنسيق مع حملة "لايمثلني" و"محامون من أجل العدالة".
 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

الزيات من المنيا: النقابة أضاعت حقوق المحامين وجهات رسمية تتآمر علينا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان