رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

4 عقوبات تنتظر وزير الري في تحقيق "المهندسين"

4 عقوبات تنتظر وزير الري في تحقيق المهندسين

الحياة السياسية

الجمعية العمومية للمهندسين

4 عقوبات تنتظر وزير الري في تحقيق "المهندسين"

هناء البلك 05 مارس 2016 11:11

قال محمد النمر، وكيل نقابة المهندسين إن قرار إحالة وزير الري حسام مغازي للتحقيق جاء بناء على رغبة الجمعية العمومية التي أنعقدت أمس ، وبعد الموافقة عليه بالإجماع ثلاث مرات ،  وأنه لم يتم تحديد موعد التحقيق معه لحين إصدار قرار رسمي من مجلس النقابة وإخطار الوزير بالأمر ،مضيفا أن النقابة ليست جهاز حكومي ولا تتبع لمؤسسة إنما هي تابعة للمهندسين ومن الواجب عليها الاستجابة لمطالبهم .

وأضاف النمر في تصريح لـ"مصر العربية"، أن النقابة ستشكل لجنة للتحقيق مع الوزير وطبقا للشعبة التي ينتمي إليها، وبحضور مستشار من مجلس الدولة، لافتا إلى أن النقابة تتعامل معه بصفته  عضو بها وليس مسئولا تنفيذيا ، لأنها وظيفة مؤقتة وفي حال ارتكابه خطأ يسيء للمهنة أو المهندسين لابد للنقابة أن تتدخل لصالح مهندسيها .

وأوضح النمر أنه سيتم التحقيق مع المهندس حسام مغازي باعتباره مسؤول لم يتحرك لأخذ حقهم، وفي الوقت ذاته يفرض عليهم أعمال بمقابل أجر ضعيف ، ثم يتم إحالته للجنة تأديب ، والتي من شأنها مراجعة التحقيق الذي تم وتوقع عليه الجزاء طبقا لقانون النقابة بتجميد عضويته أو الإنذار واللوم أو إيقافه عن العمل .

ولفت النمر إلى أن المهندسين يعملون في مناخ صعب بمرتبات ضعيفة لا تكفيهم، موضحًا أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى لوزير الري ورئيس مجلس الوزراء دون جدوى.

وعن تصريحات مغازي بعد إحالته للتحقيق بأن مطالب مهندسي الري تابعة لوزراة المالية وليس لوزارته ، وأنه يقوم بدوره وتقديم الخدمات للمهندسين علق النمر قائلا : "من الطبيعي أن يقوم بدوره على أكمل وجه بحكم منصبه ، ووزير الري جزء من مجلس الوزراء وبالتالي بدلا من أن يحيل المشكلة للمالية يرسلها إلى رئيس الوزراء مثلما فعل وزير الصحة".

وكان طارق النبراوي، نقيب المهندسين، أعلن أمس الجمعة ، خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية للمهندسين عن إحالة وزير الري للتحقيق بسبب ما أصدر منه من تعنت تجاه مهندسي الري وعدم النظر في مشاكلهم.

والتقى مهندسي وزارة الري بالوزير، الثلاثاء الماضي، إلا أنهم لم يتوصلوا لأي حل وهو ما أسفر عنه وجود حالة من الغضب العام بينهم وقولهم أن الوزير لا يعمل لصالح المهندسين.

 

اقرأ أيضا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان