رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

شاهدا عيان:الأمن اعتقل مؤيدات لمرسي

شاهدا عيان:الأمن اعتقل مؤيدات لمرسي

أحمد علاء 11 سبتمبر 2013 18:49

روى شاهد عيان، أنه عند الخامسة، من مساء أمس الثلاثاء، قامت قوات الأمن، بالتجمع الخامس، باستيقاف سيارة، كانت تستقلها 6 سيدات، للمشاركة في تظاهرات أنصار جماعة الإخوان المسلمين، وألقت القبض عليهن واقتادتهن إلى قسم شرطة التجمع الأول.

 

 وقد أفاد الشاهد، ويدعى "مصطفى"، لفضائية "الجزيرة مباشر مصر"، أن قوات الأمن، نقلت السيدات، إلى سجن مزرعة طرة، في تصرف غريب، بصحبة عدد من أطفالهن، دون الحديث عن أية خروقات لحظر التجوال، والذي يبدأ عند الحادية عشر مساءً، تزامنًا مع قبضة أمنية عاتية، تستهدف النساء، حسب قوله.

 

وأكد الشاهد، أن قوات الأمن، لم توجه أية اتهامات إلى السيدات المعتقلات، وسط إجراءات أمنية، لا تراعي المعايير اللازمة، تجاه السيدات، مشيرًا إلى أن المحامي، الذي تابع واقعتهن، أكد استمرار اعتقالهن بصحبة أطفالهن، بسجن ملحق المزرعة، كاشفًا في الوقت نفسه، أن نحو 40 طفلًا تم اقتيادهم إلى "الأحداث" في تطور خطير للقمع الأمني، على حد قوله.

 

فيما قال شاهد عيان آخر، لفضائية "الجزيرة مباشر مصر"، إن قوات الأمن، استوقفت سيارة، يستقلها شاب، وبصحبته 6 سيدات، متوجهات للمشاركة في مسيرة مؤيدة للرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي، قبل أن تنهال القوات بالضرب، على الشاب، رغم إبراز هويتهن الشخصية، حسب قوله.

 

وأضاف الشاهد، الذي يدعى "خالد"، بأن قوات الأمن، احتجزت الشاب، والسيدات المصاحبات له، تحت تهديد السلاح، منعًا للمارة، من احتواء الموقف، مؤكدًا أن السيدات لم يحملن "أسلحة" وهن معروفات بالاحترام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان