رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المصري الديمقراطي" يدين اقتحام مقره بالبحيرة

المصري الديمقراطي يدين اقتحام مقره بالبحيرة

الحياة السياسية

لوجوالمعهد المصري الديمقراطي

"المصري الديمقراطي" يدين اقتحام مقره بالبحيرة

أحمد بشارة 11 سبتمبر 2013 17:47

أدان المعهد المصري الديمقراطي اقتحام قوات الشرطة لفرع المعهد بمحافظة البحيرة" target="_blank"> البحيرة أمس الأول الاثنين، ومحاولة افتعال بعض المبررات غير القانونية معللين تواجدهم؛ بأنهم من المصنفات الفنية.

 

وأكد المعهد ـ في بيان له ـ حصلت "مصر العربية" على نسخة منه، أن "هذه المداهمة لم تكن بشكل قانوني كما ادعى أفراد الأمن، وأن هذا خلافًا للواقع الذي حدث، حيث غادرت قوات الأمن مقر المعهد دون التحفظ على أي من الأجهزة أو المعدات"

 

وربطت إدارة المعهد بين هذه الواقعة وبين الهجمة المنظمة على منظمات المجتمع المدني، و التي سبقتها بعض حملات التشوية في الإعلام .

 

وشدد المعهد المصري الديمقراطي على سلامة موقفة القانوني، وعلى الدور الوطني الذي يقوم به في نشر التوعية بين الشباب المصري قبل و أثناء و بعد ثورة 25 يناير.

 

وأوضح المعهد خلال بيانه ، أنه "سبق له (المصري الديمقراطي) أن تقدم ببلاغ ضد اللواء حسن الرويني (العضو السابق بالمجلس العسكري) يوم 25 يوليو 2011، وقاموا بتقديم كل المستندات التي أثبتت سلامة موقفنا للنيابة العسكرية".

 

وأعرب المعهد عن استيائه الشديد تجاه ما حدث، مؤكدًا أن "مفهوم المجتمع المدني لم يصل بعد لمؤسسة الداخلية، ولم تعلم بعد أنه جزء وطني هام من المجتمع وللمجتمع، يساهم في تعويض القصور الذي لم تستطع الدولة تقديمة لمواطنيها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان