رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

دعوى تطالب بإلغاء الدستور ووقف تعديله

دعوى تطالب بإلغاء الدستور ووقف تعديله

الحياة السياسية

لجنة الخمسين برئاسة عمرو موسى-ارشيف

دعوى تطالب بإلغاء الدستور ووقف تعديله

عماد أبو العينين 11 سبتمبر 2013 16:58

طالبت دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأربعاء، بإصدار قرار جمهوري بإلغاء دستور 2012 بشكل تام ووقف العمل به نهائيا مع وقف عمل لجنة تعديل الدستور (لجنة الخمسين).

 

واستندت الدعوى المقامة من مجدة نجيب فهمي، رئيس لجنة تقصي الحقائق بالمنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان وعضو الجبهة الوطنية للدفاع عن الأزهر، إلى أن الدستور المراد تعديله معيب المواد وسقط بأكمله مع الحكم بإصدار إعلام دستوري مكمل لعمل جمعية تأسيسية حفاظ على أموال الدولة من الإهدار في استفتاءات على دساتير باطلة.

 

 

واختصمت الدعوى كلاً من المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت ورئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء ورئيس اللجنة التأسيسية لتعديل الدستور بصفاتهم.

 

وذكرت الدعوى في موضوعها أن ثورة يناير الممتدة إلى 30 يونيو الماضي، أسقطت النظام الإخواني بكل حكومته ودستوره المعيب ولا بد أن يضع الرئيس المؤقت بعين الاعتبار أن البداية الجديدة لابد أن تكون بدستور جديد سليم البناء القانوني لأنه طبقا للمواثيق الدولية التي وقعت مصر عليها فلا بد أن تكون النسبة الفعلية لتفعيل أي دستور 60% من إجمالي الناخبين.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان