رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

استمرار توافد الصحفيين للتسجيل في الجمعية العمومية

استمرار توافد الصحفيين للتسجيل في الجمعية العمومية

الحياة السياسية

توافد الصحفيين للتسجيل في الجمعية العمومية

رغم تصريح النقيب بعدم المد

استمرار توافد الصحفيين للتسجيل في الجمعية العمومية

هناء البلك - عبد الله هشام 04 مارس 2016 10:45

استمر توافد أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، صباح الجمعة، إلي مقر النقابة للتسجيل في كشوف الحضور، استجابة لدعوة النقابة على الرغم من انتهاء الفترة القانونية للتسجيل .

 

وبدأت الفترة القانونية للتسجيل فى العاشرة صباحا  حتى الثانية عشرة ظهراً و استمرت حتى الآن إذ حضر 176 صحفي فقط ، مما يدل  على عدم اكتمال  النصاب القانونى  لانعقاد الجمعية وهو (50%+1) ٤ آلاف صحفي ، و لذلك من المفترض أن تنعقد الجمعية العمومية يوم الجمعة 18/3/ 2016 بحضور( 25 % )، بحسب قانون النقابة .

 

و كان نقيب الصحفيين يحى القلاش قال  منذ قليل لمصر العربية  إن فترة التسجيل لحضور الجمعية العمومية لن تمتد بعد الساعة الثانية عشر ظهرا لعدم وجود مؤشرات لاكتمال النصاب القانوني، مشيرا إلى أنه سيعقد  لقاءا مفتوحا مع الصحفيين الحاضرين . 

 

يذكر أن  مجلس نقابة الصحفيين، دعا الأعضاء المقيدين بجدول المشتغلين للاشتراك فى الجمعية العمومية وأرسل خطابات بالدعوة لهم تضم تقرير المجلس والميزانية العمومية بالبريد المسجل على عناوين الزملاء المعتمدة بالنقاب.

 

وشملت دعوة الجمعية العمومية؛ أسطوانة مدمجة وتقرير مجلس النقابة فى الفترة من مارس ٢٠١٥ حتى ٢٠١٦ وكلمة للنقيب يحيى قلاش وأخرى للسكرتير العام، وملحقًا خاصًا بالصور عن الكاتب الصحفى الكبير الراحل محمد حسنين هيكل، فضلاً عن الميزانية العمومية للنقابة لعام ٢٠١٥ والموازنة التقديرية لعام ٢٠١٦، وتقرير اللجان وصندوق التكافل ولجنتى التحقيق والتأديب.

 

وتنعقد الجمعية العمومية كل جمعة في الأول من مارس، وفقا لقانون النقابة، وذلك لا عتماد ميزانية النقابة ومناقشة الموضوعات المطروحة، التي تمثل السلطة الأعلي في التنظيم المؤسسي للنقابة، ويلزم القانون مجلس النقابة بتنفيذ قراراتها التي تصدر بالأغلبية المطلقة للأعضاء الحاضرين.

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان