رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

قلاش: الجمعية العمومية ستناقش مشكلة أجور الصحفيين

قلاش: الجمعية العمومية ستناقش مشكلة أجور الصحفيين

الحياة السياسية

نقيب الصحفيين يحى القلاش

في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية..

قلاش: الجمعية العمومية ستناقش مشكلة أجور الصحفيين

هناءالبلك - عبدالله هشام 04 مارس 2016 09:57

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إن الجمعية العمومية للصحفيين، تناقش اليوم بعض القضايا منها "قضية الأجور" في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والتي لا تحتمل التأخير، بجانب مناقشة تقرير النشاط النقابي والموازنة العامة للنقابة لهذا العام ٢٠١٥.

وأضاف قلاش في تصريحات صحفية، أن الميزانية ستتضمن مناقشة التعديلات على لائحة القيد والتي تلزم النقابة أن تكون طرف ثالث في عقود العمل الخاصة بالصحفيين، وأن تلزم المؤسسات بإرسال أسماء المتدربين في شهري يناير ويونيو.

 

وتابع قلاش كلامه أن تسجيل الحضور يبدأ فى تمام العاشرة صباحا ويستمر حتى الثانية عشرة ظهراً، وفى حالة عدم اكتمال النصاب القانونى لانعقاد الجمعية وهو (50%+1) تتم دعوة الجمعية العمومية خلال أسبوعين، الموافق الجمعة 18/3/ 2016 بحضور ( 25 % ).

 

وكان مجلس نقابة الصحفيين، دعا الأعضاء المقيدين بجدول المشتغلين للاشتراك فى الجمعية العمومية وأرسل خطابات بالدعوة لهم تضم تقرير المجلس والميزانية العمومية بالبريد المسجل على عناوين الزملاء المعتمدة بالنقاب.

 

وشملت دعوة الجمعية العمومية؛ أسطوانة مدمجة وتقرير مجلس النقابة فى الفترة من مارس ٢٠١٥ حتى ٢٠١٦ وكلمة للنقيب يحيى قلاش وأخرى للسكرتير العام، وملحقًا خاصًا بالصور عن الكاتب الصحفى الكبير الراحل محمد حسنين هيكل، فضلاً عن الميزانية العمومية للنقابة لعام ٢٠١٥ والموازنة التقديرية لعام ٢٠١٦، وتقرير اللجان وصندوق التكافل ولجنتى التحقيق والتأديب.

 

وتنعقد الجمعية العمومية كل جمعة في الأول من مارس، وفقا لقانون النقابة، وذلك لا عتماد ميزانية النقابة ومناقشة الموضوعات المطروحة، التي تمثل السلطة الأعلي في التنظيم المؤسسي للنقابة، ويلزم القانون مجلس النقابة بتنفيذ قراراتها التي تصدر بالأغلبية المطلقة للأعضاء الحاضرين.

 

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان