رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مصر تطلق برنامجًا لسياحة الترانزيت

للمرة الأولى بعد تراجع حركة السياحة..

مصر تطلق برنامجًا لسياحة الترانزيت

القاهرة- رويترز: 11 سبتمبر 2013 16:07

بعد تراجع حركة السياحة منذ الاحتجاجات التي أنهت حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك في بداية عام 2011 تبدأ وزارة الدولة لشؤون الآثار بالاشتراك مع وزارة السياحة مشروعًا لسياحة الترانزيت التي تتيح لمن يتوقف عدة ساعات بالقاهرة زيارة معالمها الأثرية.

 

وقال محمد إبراهيم وزير الدولة لشؤون الآثار يوم الأربعاء في بيان إن "هذه النوعية من السياحة" تهدف إلى إنعاش حركة السياحة وتعطي الزائر فكرة عن الحالة الأمنية "وتلمس مدي الاستقرار الذي بدأ يعم البلاد من جديد" من خلال تنظيم رحلة إلى معالم القاهرة ومنها منطقة الأهرام وقلعة صلاح الدين والمتحف المصري المطل على ميدان التحرير بؤرة الاحتجاجات.

 

وأضاف أنه ناقش سياحة الترانزيت التي ستطلق "في مصر للمرة الأولى" مع وزيري الطيران المدني والسياحة المصريين بحضور السفير الياباني بالقاهرة "في محاولة لتنشيط حركة السياحة الوافدة.. وإعادتها من جديد إلي سابق عهدها" وأن زائر الترانزيت ستكون له أسعار مخفضة لدخول هذه المزارات.

 

وتابع أنه ناقش مع سفير اليابان رفع حظر زيارة مصر والذي فرضته الحكومة اليابانية منذ "ثورة 25 يناير" 2011 كما عقد لقاءات موسعة مع مسؤولين منهم السفير البولندى بالقاهرة ومديرا معهدي الآثار الفرنسي والألماني بالقاهرة مشيرا إلى "تأكيدهم الكامل على دعم مصر في شتى مجالات العمل الأثري وتنشيط حركة السياحة" ونقل حقيقة الأوضاع الأمنية إلى حكوماتهم وشعوبهم تمهيدا لرفع حظر تفرضه بعض الحكومات على مواطنيها لزيارة مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان