رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد 129 يوما.. إطلاق سراح الصحفي حسام السيد دون ضمان

بعد 129 يوما.. إطلاق سراح الصحفي حسام السيد دون ضمان

الحياة السياسية

الزميل الصحفي حسام السيد

بعد 129 يوما.. إطلاق سراح الصحفي حسام السيد دون ضمان

مصر العربية 03 مارس 2016 18:04

بعد 129 يومًا من احتجاز الصحفي حسام السيد، أصدرت نيابة أمن الدولة العليا عصر اليوم الخميس، قرارا بإخلاء سبيله دون ضمان، بعد اتهامه بانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، عقب تدهور حالته الصحية واحتجازه بمستشفى سجن طرة.

 

وكانت قوات الأمن أقتحمت منزل حسام السيد فجر يوم 22 أكتوبر واقتادته إلى مكان غير معلوم بتهمة انضمامه لجماعة محظورة الأمر الذي جعل نقابة الصحفيين تتقدم في 24 أكتوبر ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق تتهم فيه وزارة الداخلية بإخفاء الزميل حسام الدين السيد قسريا.


واعتبرت النقابة حينها اقتياده لمكان غير معلوم مخالفًا للدستور في مادته رقم 54، والمادة 69 من القانون رقم 76 لسنة 1970 بإنشاء نقابة الصحفيين، وكذلك المادة 36 من قانون الإجراءات الجنائية.

وتضامن مع الزميل الذي ظهر بعد ذلك في سجن العقرب منظمات حقوقية، منها الشبكة العربية لحقوق الإنسان التي اعتبرت اعتقاله حلقة جديدة من الاعتداءات والانتهاكات التي تمارسها السلطات ضد حرية الصحافة و الإعلام.


وبعد اعتقاله بفترة قليلة تدهورت حالته الصحية، نظرا لأنه مريض بالقلب، مما جعل إدارة السجن تنقله إلى مستشفى طره وهناك أعلن إضرابه عن الطعام بسبب سوء المعاملة.

وانتظرت اليوم الأوساط الصحفية نقل الزميل حسام السيد إلى مستشفى المنيل لإجراء الفحوصات اللازمة، على خلفية اعتصام رئيس لجنة الحريات خالد البلشي ومحمود كامل عضو مجلس النقابة تضامنا مع الصحفيين المعتقلين وبعد تواصل الصحفي ضياء رشوان ويحى القلاش نقيب الصحفيين مع عدد من الجهات الأمنية. 


يذكر  أن قوات الأمن لا زالت تحتجز الصحفي هشام جعفر مدير مؤسسة مدى للتنمية الإعلامية بسجن العقرب الذي اعتقلته قبل الزميل حسام السيد بيوم واحد، بتهمة الانضمام لجماعة الإخوان المسلمين . 

 

اقرأ أيضا: 

إخلاء سبيل الصحفي حسام السيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان