رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حماة الوطن: لم نحسم الدفع بمرشح في دائرة توفيق عكاشة

حماة الوطن: لم نحسم الدفع بمرشح في دائرة توفيق عكاشة

الحياة السياسية

اللواء محمد الغباشي نائب رئيس حزب حماة الوطن

بعد إسقاط عضويته

حماة الوطن: لم نحسم الدفع بمرشح في دائرة توفيق عكاشة

عبدالغنى دياب 03 مارس 2016 14:32

أكد اللواء محمد الغباشي، نائب رئيس حزب حماة الوطن، على أن حزبه حتى الآن لم يحسم موقفه بشأن ترشيح بديل لتوفيق عكاشة الذي أسقط مجلس النواب عضويته، في دائرة نبروة وطلخا بمحافظة الدقهلية.


وقال الغباشي لـ "مصر العربية"، إن الحزب يدرس الوضع في الدائرة حاليا وفي حالة توفر مرشح قوي سيدفع به هناك، لافتا إلى أن الحزب سيصدر بيانا له في حالة الدفع بمرشح بديل لعكاشة.

 

ولفت إلى أنه لا يجب فهم سبب إسقاط العضوية كما يروج البعض هو لقاء السفير الإسرئيلي، وذلك غير حقيقي ويضر بمصلحة مصر على المستوي الخارجي، مؤكدا على أن السبب هو تجاوز عكاشة وانحرافه عن ممارسة مهامه النيابية، والتي بدأت في التطاول على زملائه وعلى رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال.


وأضاف أن بعض الصحف الإسرئيلية بدأت مؤخرا الترويج للواقعة على أنها بداية ﻹلغاء معاهدة السلام "كامب ديفيد" وهذا غير حقيقي، مشيرا إلى أن مجرد المقابلة لم تكن سبب في إسقاط العضوية، لكن ما تم خلال اللقاء هو السبب الحقيقي.


وأوضح أن عكاشة تطرق لمواضيع ليست من اختصاصه كنائب في لقائه بالسفير الإسرئيلي، وهو ما يعتبر تعدي على مبدأ الفصل بين السلطات والذي أقسم عليه النائب السابق.


وعن علاقة عكاشة ببعض الأجهزة الأمنية، قال اللواء الغباشي، إن هذه العلاقة لم تكن كما يتصور البعض بأنه يتحرك بناء على تعليمات، لكنه استطاع في فترة ما أن يكون صداقات مع بعض الشخصيات في الجهات الأمنية، وكان دائم التردد على بعض الأجهزة.


وأضاف أن هذه العلاقات كانت من باب التعاون على ما فيه صالح الوطن، مؤكدا على أن هذه الأجهزة لا ترضى باختراق القانون ولن تحمي مرتكبي المخالفات.

 

ووافق مجلس النواب رسميا بالأمس بأغلبية الثلثين، على إسقاط عضوية توفيق عكاشة من البرلمان، بعد لقائه بالسفير اﻹسرائيلي بالقاهرة.
 

 

اقرأ أيضًا:

جمال عيد: إسقاط عضوية عكاشة باطل وسيادة القانون في مصر "مطلب ساذج"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان