رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المصريين اﻷحرار يطالب بمسابقات لحفظ الإنجيل

المصريين اﻷحرار يطالب بمسابقات لحفظ الإنجيل

الحياة السياسية

نادية هنري

المصريين اﻷحرار يطالب بمسابقات لحفظ الإنجيل

محمد نصار 03 مارس 2016 09:49

طالبت نادية هنري، نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بتنظيم مسابقات لحفظ الإنجيل على غرار المسابقات التي تتم لحفظ القرآن الكريم، حتى نقضي على كافة أنواع التمييز الموجود داخل المجتمع المصري، قائلة: "مصر للجميع بلا تفرقة أو تمييز".


وقالت هنري لـ"مصر العربية"، إن قضية أطفال بني مزار، الخاصة بازدراء الدين الإسلامي عبر السخرية من شعائر صلاة المسلمين، تعد قضية وطن بأكمله ولا تقتصر على حادثة فردية، ولابد من إيجاد حلول جذرية لها.

 

وأشارت إلى أنها من أوائل الناس التي تحركت لمناصرة إسلام جاويش، رسام الكاريكاتير، حينما ألقى القبض عليه، وأنها ذهبت إلى قسم الشرطة لمعرفة تفاصيل القضية، وكذلك النيابة العامة، مؤكدة ان هذا التحرك ليس مع شخص على حساب آخر.

 

وأوضحت نائب رئيس الكتلة البرلمانية للمصريين اﻷحرار، أن قضية أحمد ناجي مثل باقي القضايا تم التعامل معها من وجهة نظر أمنية فقط، وتسليط الضوء عليها يساعد على انتشارها، منوهة إلى ضرورة وقف التعامل الأمني مع قضايا الرأي والفكر.

 

وبينت أنه بالرغم من أن الرواية خادشة للحياء بشكل كبير، لكن التعامل معها بشكل خاطيء أعطاها أكثر من حجمها، وإذا كانت الدولة تريد مواجهة هذا الأمر فلابد من تقوية مناعة المجتمع، وتجديد الخطاب الديني للمسلمين والمسيحيين.

 

وقضت محكمة جنح أحداث بني مزار، 25 فبراير الماضي، بحبس أربعة أطفال أقباط تتراوح أعمارهم ما بين 15 و17 عاما من بني مزار بالمنيا، لمدة خمسة سنوات مع النفاذ، بتهمة "ازدراء الدين الإسلامي عبر السخرية من شعائر صلاة المسلمين"، في القضية رقم 350 لسنة 2015 جنح بنى مزار، وذلك وفقا لمحامي الأطفال الأربعة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان