رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حظر بث جلسات لجنة الخمسين

حظر بث جلسات لجنة الخمسين

الحياة السياسية

عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين

بدعوى منح الأعضاء الحرية..

حظر بث جلسات لجنة الخمسين

محمد ابوزيد 11 سبتمبر 2013 14:35

قال عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، إن جلسات  اللجان النوعية  مغلقة، حتى تتم المداولات بحرية وحتى لا نثير اللغط، وحتى نعطى فرصة أن يتكلم الأعضاء بحرية وصراحة وأن يكون لهم الحرية فى أن يغيروا آراءهم .

 

وأضاف موسى خلال اجتماع لجنة الخمسين، أن الجلسة العامة للجنة الخمسين ستكون مذاعة .

 

وأكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن المناقشات انتهت إلى أن التصويت فى الجلسة العامة للأعضاء الأساسيين منعا للشبهات حول المنتج النهائى للجنة من أن يكون عرضة للتقاضى والطعن عليه.

 

وشهدت الجلسة مشادات منها، أن بعض الأعضاء احتجوا بسبب عدم إعطائهم الكلمة بسبب وجود ارتباطات لهم رغم أن اللائحة الداخلية التى أقرتها اللجنة اليوم تنص على تفرغ الأعضاء.

 

وقال كمال الهلباوى نائب أول رئيس اللجنة، إنه مرتبط بموعد منذ ثلاثة أسابيع مع ندوة بمركز الأهرام، واحتج العضو صلاح الدسوقى على عدم إعطائه الكلمة، وطالب بأن يتم الالتزام فى الدور لأنه على حد قوله "مضطر يمشى"، إلا أن موسى اعترض قائلا "إنه هو الذى ينظم إعطاء الكلمات".

 

كما تغيب محمود بدر، المنسق العام لحركة تمرد، عن بدايه الجلسة العامة الثالثة للجنة الخمسين لتعديل الدستور.

 

واللافت للنظر أن الجلسة شهدت حضور عضو الاحتياطي عن المعاقين لأول مرة، وهو صلاح عبد الله، والذي قام بتوقيع استمارة العضويه اليوم خلال الجلسة


العامة، وتم منح الأعضاء دراسة حسين عبد الرازق عن الدستور، وأخرى أعدتها حركة لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين، والمقترح الذي أعده أساتذة جامعة القاهرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان