رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. السيسي يلتقي رئيسة كوريا الجنوبية بـ"البيت الأزرق"

بالصور..  السيسي يلتقي رئيسة كوريا الجنوبية بـالبيت الأزرق

الحياة السياسية

السيسي وبارك جون هيه

بالصور.. السيسي يلتقي رئيسة كوريا الجنوبية بـ"البيت الأزرق"

وكالات 03 مارس 2016 04:00

 عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الخميس، فى العاصمة الكورية الجنوبية سول مباحثات قمة مع بارك جون هيه رئيسة كوريا الجنوبية.

وقد جرت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمية في مقر الحكم الكوري "البيت الأزرق"، ومن المقرر أن يشهد الرئيسان التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين.

وتتركز المباحثات على تعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات وتشجيع الاستثمارات الكوريّة فى مصر، خاصة فى المشروعات القومية الجديدة وعلى رأسها مشروع محور تنمية قناة السويس.

كما تتناول المباحثات القضايا الإقليمية فى منطقتى الشرق الأوسط وشرق آسيا والتعاون المشترك فى جهود مكافحة الإرهاب، ويشهد الرئيسان مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى مجالات الطاقة والنقل والموانئ والتكنولوجيا وإعلان الارتقاء بالعلاقات إلى مستوى الشراكة الشاملة والتعاون بين البلدين.

كما تقيم الرئيسة الكورية الجنوبية مأدبة غداء تكريما للرئيس السيسى والوفد المرافق له الذى يضم سامح شكرى وزير الخارجية، والدكتور سحر نصر وزير التعاون الدولى، واللواء مصطفى شريف رئيس ديوان رئاسة الجمهورية، واللواء عباس كامل مدير مكتب رئيس الجمهورية، والسفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، والسفير هانى سليم سفير مصر لدى كوريا الجنوبية. 

 

 

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان