رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"استقلال الصحافة" تطالب بإعلان الرئيس الفعلي لـ "الأحرار"

استقلال الصحافة تطالب بإعلان الرئيس الفعلي لـ الأحرار

الحياة السياسية

بشير العدل مقرر اللجنة ، والمتحدث الرسمى باسم صحفيى الأحرار

"استقلال الصحافة" تطالب بإعلان الرئيس الفعلي لـ "الأحرار"

ممدوح المصري 11 سبتمبر 2013 14:29

طالبت  لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، لجنة شئون الأحزاب بإصدار فورى لبيان رسمى ، لحسن الرئيس الشرعى المعتمد قانونا لديها لحزب "الأحرار" ، أو قرارها بتجميد الحزب الذى تعرض لنزاعات على الرئاسة ، بعد وفاه مؤسسه مصطفى كامل مراد.

 

وأكدت اللجنة على أهمية تحديد لجنة شئون الأحزاب لموقفها الرسمى من الحزب ، نظرا لارتباطه بأوضاع صحفيى جريدة "الأحرار" الناطقة بلسان حال الحزب ، والذين يقارب عددهم 70 صحفيا ، جميعهم من أرباب الأسر ، بعد أن تعرضوا لأكبر عملية ابتزاز سياسى باسم رئاسة الحزب ورئاسة تحرير الجريدة ، مما أدى إلى تشريدهم وضياع مستقبلهم ، وتهديد حياة أسرهم.
 


وأعلنت  اللجنة أنها سبق وأن تقدمت ببيان إعلامى للجنة شئون الأحزاب، لتحديد موقفها من رئاسة حزب الأحرار ، إلا أنها التزمت الصمت ولم تستجب لنداء لجنة الدفاع استقلال الصحافة ، ولم تقدم ما يساعد الصحفيين فى حل أزمتهم ، أو مساعدتهم فى الرجوع بها إلى المسئولين عنها بشكل مباشر.

 

ومن جانبه أكد بشير العدل مقرر اللجنة ، والمتحدث الرسمى باسم صحفيى الأحرار ، أن موقف الأجهزة والجهات الرسمية من أزمة صحفيى "الأحرار" يؤكد غياب النظام المؤسسى فى الدولة ، ويؤكد أن النظام السياسى لم يتغير ، وأن سياسة البعد عن المواطنين ومشاكلهم هى السائدة.

 

وأكد العدل أن أزمة صحفيى جريدة الأحرار هى أكبر فضيحة للنظام السياسى فى البلاد ، الذى يدعى الديمقراطية بوجود المعارضة ، التى اتضح أنها مجرد ديكور ، ودلل على ذلك بانهيار أوضاع جريدة الأحرار وصحفييها ، بعد أن تعرضوا لفساد الأنظمة التى طالتهم دون أدنى محاولة من جانب الجهات المسئولة عن حلها.

 

وشدد العدل على ضرورة قيام الجهات المسئولة بواجباتها القانونية والأخلاقية تجاه صحفيى الأحرار ، قبل أن تحدث ثورة حقيقية من جانبهم ، اعتراضا على تجاهل الدولة لهم وعلى إهدار مستقبلهم المعيشى والمهنى ، خاصة وأنهم سلكوا كل السبل الحضارية التى تتناسب مع طبيعة مهنتهم السامية.

 

يشار إلى أن "استقلال الصحافة" لجنة مستقلة ، تضم فى عضويتها عددا من الصحفيين ، بمختلف المؤسسات القومية والحزبية والمستقلة ، وتهدف إلى مراقبة أداء مجلس نقابة الصحفيين ، والوقوف على تنفيذ قراراته ، والدفاع عن استقلال الصحافة وحريتها .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان