رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

جدل قانوني بالنواب حول إسقاط عضوية عكاشة.. وعبد العال: دستورية

جدل قانوني بالنواب حول إسقاط عضوية عكاشة.. وعبد العال: دستورية

الحياة السياسية

مجلس النواب

جدل قانوني بالنواب حول إسقاط عضوية عكاشة.. وعبد العال: دستورية

محمود عبد القادر 02 مارس 2016 18:46

عقب الإعلان عن إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة، شهد مجلس النواب جدلا حول مدى قانونية إسقاطها، فمنهم من رأى أنه إجراء قانوني، بينما رأى آخرون  أنه كان من الضروري حضور عكاشة تحت القبة والاستماع إليه طبقا للتقاليد والسوابق البرلمانية واللائحة الداخلية.

  وأعلن عدد من النواب منهم "رانيا السادات ومحمود شحاته وعفيفى كامل وإلهامى عجينه" أن المجلس تسرع في اتخاذ قرار إسقاط عضوية توفيق عكاشة ما اضطرهم إلى الامتناع إلى التصويت، متهمين المجلس باتخاذ قرار غير قانوني.

جاء ذلك فى الوقت الذى رفض فيه الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس تلك الاتهامات، وقال: يؤسفنى أن يصدر الحديث من رجال قانون وللأسف لا يقرأون وإذا قرأوا لا يستوعبون ولا يعوا ما يتكلمون عنه.

وأكد عبدالعال، أن اللجنة المنوطة بالتحقيق مع عكاشة استمعت إليه، ودافع عبد العال عن رئيس لجنة التحقيق، قائلا: "إن رئيسها المستشار حسن بسيونى الذى جلس على منصة محكمة الجنايات لمدة 45 عاما يمارس خلالها الإجراءات الجنائية ولذلك لا اعتقد أن تفوته أي أخطاء.

 

وأسٍقط مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، عضوية النائب توفيق عكاشة، بموافقة 465 نائبا، ورفض 16 عضوا، فيما امتنع 9 أعضاء، من أصل حضور 490 منهم وسط غياب 105 نائبا عن جلسة اليوم الأربعاء.

وأَضاف عبد العال:" المجلس يحترم جميع التعاقدات والاتفاقات وعلى رأٍسها معاهدة السلام مع إسرائيل"، معلنا رفع جلسات المجلس حتى صباح يوم الأحد القادم لاستكمال مناقشات  اللائحة الداخلية للمجلس.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو. مرتضى منصور: إسقاط عضوية توفيق عكاشة غير قانوني

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان