رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الشلقامي وعمر ينضمان لقائمة الاختفاء القسري

الشلقامي وعمر ينضمان لقائمة الاختفاء القسري

الحياة السياسية

ابراهيم الشلقامي

الشلقامي وعمر ينضمان لقائمة الاختفاء القسري

نادية أبوالعينين 02 مارس 2016 14:57

في صباح يوم الإثنين 22 فبراير الجاري، توجه إبراهيم أحمد إبراهيم الشلقامي، الطالب بكلية الطب بالفيوم، لزيارة أصدقائه في القاهرة، إلا أنه بحلول الليل لم يكن يجيب على هاتفه الذي ظل مفتوحا حتي يوم 24 فبراير.

ويوضح خالد شقيق إبراهيم لـ"مصر العربية"، أنه بدأ في البحث في الأقسام والمستشفيات والتواصل مع أصدقائه لكن لم يكن أحد تواصل معه في هذا اليوم.

 

في اليوم التالي حرر خالد محضر تغيب وأرسل العديد من التلغرافات للنائب العام ووزير الداخلية، وبدأ في النشر محاولا الوصول إلى معلومة عن مكان شقيقه، مشيرا إلى أنه تمكن عقبها بيوم بطرق غير مباشرة من معرفة مكان احتجازه بمبنى أمن الدولة بلاظوغلي.

 

ويؤكد أنه تأكد من أكثر من مصدر بوجوده في لاظوغلي، موضحا أنه قدم بلاغا للنائب العام بتعرض شقيقه للاختفاء القسري، لافتا إلى أن شقيقه لم يتعرض للاعتقال من قبل، وحتي الآن مازال سبب القبض عليه مجهولا بالنسبة له.


 

الشرقاوي

في مساء الجمعة الماضية، انضم عمر شرقاوي أحمد مرسي، لقائمة المختفين قسريا، بعد القبض عليه فجرا من منزله، ولم تستطع أسرته معرفه مكانه.

 

وتوجه ذويه في البداية إلى أقسام الإسماعيلية المختلفة بحثا عن ابنهم فلم يجدوا له أثر، فتوجهوا لمديرية أمن الإسماعيلية والتي نفت وجوده، وطبقا لحملة الحرية للجدعان فإنه مصور فوتوغرافي وطالب بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة بالعاشر من رمضان.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان