رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دعوى قضائية لعقد "عمومية المحامين" المقبلة تحت إشراف قضائي

دعوى قضائية لعقد "عمومية المحامين" المقبلة تحت إشراف قضائي

هناء البلك 02 مارس 2016 13:16

تقدم المحاميان محمد عبد المجيد، ومصطفى شعبان، بدعوى قضائية، لمجلس الدولة والتي تحمل رقم 34409 لسنة 70 ق، لإلزام نقيب المحامين بعقد الجمعية العمومية الطارئة تحت إشراف قضائي.

 

وأضاف عبد المجيد في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أنهم تقدموا بإجراء الجمعية العمومية المقبلة تحت إشراف قضائي أو أي هيئة قضائية، حتى لايشوبها أي تزوير أو انتهاكات، لافتا إلى أنه لم يتم تحديد موعد للجلسة بعد .

 

وأشار إلى أنه في حالة وضع انتخابات الجمعية العمومية المقبلة لسحب الثقة تحت إشراف قضائي سيحد من التزوير خاصة أن الانتخابات مقتصرة على النقابة فقط، وليس في جميع محافظات الجمهورية.

 

ولفت إلى أنه بصدد تجهيز وقفة احتجاجية أمام النقابة، الخميس المقبل، بمشاركة المحامي يحيى الهواري للتنديد بالاعتداءات المتكررة على المحامين، ولمطالبة النقابة بإرسال خطاب احتجاجي لكلا من "الداخلية – وزارة العدل" تطالبهم بإصدار توصيات لموظفيها لاحترام المحامي، لافتا إلى أن الوقفة مستمرة كل خميس لحين تنفيذ مطالبهم.

 

وكان عبد الحميد علام، نقيب المحامين في الإسكندرية تقدم، الأربعاء 10 فبراير الماضي، باستمارة طلب عقد جمعية عمومية لسحب الثقة من النقيب الحالي سامح عاشور، مشيرا إلى تقديم ١١١٧ استمارة مصدقة من قبل النقابات الفرعية "الإسكندرية- الغربية - الجيزة- شمال القاهرة"، وفي حضور محمد عثمان نقيب شمال القاهرة.

 

وتضامن عدد من المحامين معه في طلب سحب الثقة من بينهم "محمد عبد المجيد" وحملة "لايمثلني"، بانتظار نظر النقابة في الطلبات المقدمة إليها لسحب الثقة وتحديد موعد لانعقاد جمعية عمومية خلال 30 يوما، وفي حالة عدم انعقادها في الموعد المحدد ستنعقد بقوة القانون، وذلك في اليوم التالي من انتهاء المدة.

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان