رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليوم .. السيسي يختتم جولته الآسيوية بكوريا الجنوبية

اليوم .. السيسي يختتم جولته الآسيوية بكوريا الجنوبية

الحياة السياسية

السيسي يتوجه إلى كوريا الجنوبية

اليوم .. السيسي يختتم جولته الآسيوية بكوريا الجنوبية

متابعات 02 مارس 2016 05:21

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي العاصمة اليابانية طوكيو، صباح اليوم الأربعاء متوجها إلى كوريا الجنوبية في ثالث وآخر محطات جولته الآسيوية التى بدأها بزيارة كازاخستان.

 وقال الدكتور هانى سليم، سفير مصر لدى كوريا الجنوبية، إن الرئيس سيبدأ برنامجه المقرر للزيارة غداً الخميس.

وأضاف، فى تصريحات صحفية " ان السيسى سيلتقي رئيسة كوريا الجنوبية، باك جن هيه، على أن يتبع اللقاء عدة لقاءات أخرى مع أكبر 9 شركات كورية لبحث إمكانية التعاون والاستثمار فى مصر، وإجراء توسعات للشركات العاملة منها فى مصر، ومنها شركات ستعلن عن ضخ استثمارات لها فى مصر لأول مرة، عبر 10 مذكرات تفاهم».

وقالت مصادر مطلعة إن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيوقع خلال زيارة سول عقوداً لتطوير السكة الحديد وإنشاء جامعة.

ويتشاور الجانبان حول التعاون الاقتصادي والتنموي، وعلى أن يعرض الرئيس السيسي خطة لعقد لجان مشتركة بطريقة مستمرة في أوقات محددة لدعم خطة مصر الاقتصادية في الانفتاح على القارة الصفراء.

كما توقع الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم أثناء الزيارة الرئاسية، في عدة مجالات منها تمويل المشروعات التنموية وتطوير السكة الحديدية بمصر وتبادل المعرفة.

وأوضحت نصر أن القيمة الإجمالية للمعونة الإنمائية الرسمية الحالية لمصر من كوريا الجنوبية وصلت إلى مليون دولار، تم تخصيصهم لصالح قطاع التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني، وذلك لإعداد دراسة جدوى خاصة بمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالأميرية بمحافظة القاهرة، والذي يعد نموذج لتشغيل مجمعات التعليم التكنولوجي المتكامل بالمحافظات الأخرى.

وأشارت  إلى أنه تم التوقيع على هذا المشروع منتصف أكتوبر الماضي، وتم العمل عليه بالفعل، وأنه سيتم مناقشة الجاني الكوري في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، مؤكدة أن عائد تلك المشروعات يذهب 3.23% منه لصالح قطاع التعليم، على أن يتم تقسيم باقي المنحة على القطاعات المختلفة والمشتركة مع ذلك القطاع.

وكان الرئيس قد شارك فى المنتدى الاقتصادى الذى نظمه مجلس الأعمال المصرى- اليابانى المشترك بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة اليابانية والمنظمة اليابانية للتجارة الدولية، واختتم زيارته لليابان بجوله فى إحدى مدارس مرحلة التعليم الأساسى فى طوكيو، للاستفادة من التجربة اليابانية الناجحة فى تربية النشء وطرق التعليم المبتكرة.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان