رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أهالي متهمي "استاد كفر الشيخ": ولادنا اتهددوا بالتصفية

أهالي متهمي استاد كفر الشيخ: ولادنا اتهددوا بالتصفية

الحياة السياسية

وقفة رفضا ﻷحكام الإعدام على متهمي استاد كفر الشيخ

أهالي متهمي "استاد كفر الشيخ": ولادنا اتهددوا بالتصفية

نادية أبوالعينين 01 مارس 2016 16:15

يوم واحد يفصل أربعة متهمين في قضية تفجيرات استاد كفر الشيخ، عن التصديق على حكم الإعدام بعد إحالة أوراقهم للمفتي من المحكمة العسكرية في ١ فبراير ٢٠١٦.

وتقول والدة لطفي إسماعيل خليل أحد المتهمين، إنه في يوم ١٩ إبريل ٢٠١٥ اختفى قسريا لمدة ٧٦ يوما، لم تره إلا بعد نقله لسجن طنطا، موضحة أنها وجدت عليه آثار للتعذيب.
 

وأضافت والدة لطفي، خلال مؤتمر "التضامن مع قضية إعدامات كفر الشيخ"، اليوم الثلاثاء، أن نجلها بدأ في الكتابة حول ما حدث له، لم ير خلال تلك الفترة شئ، بقى بغمامة على عينيه، وتعرض للتعذيب، من أجل الاعتراف بالاشتراك في تفجيرات استاد كفر الشيخ.
 

وتابعت: "على الرغم من القبض عليه إلا أن قوات الأمن داهمت المنزل بعدها أربع مرات"، مشيرة إلي أن نجلها أحيل للمحاكمة العسكرية وتم تهديده بأسرته للاعتراف في القضية.
 

ولفتت إلى أنه في الجلسة الثالثة للمحاكمة، بدأت أسرته في حضور جلسات المحاكمة، بعد ٧ أشهر تمكنت أسرته من تقديم طلب لعرضه على الطب الشرعي للقاضي، لم تتمكن من سماع شهادته في المحكمة لطلبه خروجها من القاعة، موضحة أنه بعد انتهائه من الإدلاء بشهادته دخلت القاعة لتجده يبكي، بحد قولها.
 

وأنهت حديثها :"ابني اتهدد أنه هيتصفى برصاصة في رأسه، كان أحسن له من العذاب اللي شافه، وفي النهاية حكموا عليه بالإعدام".

 

مريض كبد

وتروي زوجة فرحات الديب متهم آخر ، أنه قبض عليه في ٢٢ إبريل من منزله بصحبة نجلها الأصغر، واختفوا حتي ٣ يوليو ٢٠١٥، لم تكن تعلم عنهم شيئا، حتى ظهر نجلها فجأة.
 

وأوضحت زوجة فرحات، أن نجلها كان طالبا في الصف الثالث الثانوي خرج في حالة انهيار من مبنى أمن الدولة، مشيرة إلي أنهم حاولوا إجبار زوجها على الاعتراف لكنه رفض.
 

ولفتت إلى علمها فيما بعد بالتهم الموجهة لزوجها البالغ من العمر ٦٠ عاما، مريضا بالكبد والضغط والسكر، متسائلة: " كيف يمكنه القيام بتفجير؟"، موضحة أنه منع عنه العلاج لمدة ٣ أشهر.

 

في الجلسة الأخيرة، فوجئت بحكم الإعدام، مشيرة إلى أنها لم تكن تتوقع هذا الحكم خاصة مع عدم وجود أدلة ضدهم والشهادات في صالحهم، بحد قولها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان