رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وكيل الصحفيين: النقيب تضامن مع اعتصامنا.. والداخلية تواصلت مع النقابة

وكيل الصحفيين: النقيب تضامن مع اعتصامنا.. والداخلية تواصلت مع النقابة

الحياة السياسية

خالد البلشي - مقرر لجنة حريات الصحفيين

في تصريحات لـ"مصر العربية"

وكيل الصحفيين: النقيب تضامن مع اعتصامنا.. والداخلية تواصلت مع النقابة

هناء البلك 01 مارس 2016 08:30

قال خالد البلشي مقرر لجنة الحريات، إن وزارة الداخلية أبلغت نقابة الصحفيين رسميا بصدور تعليمات من قبل الوزارة لتكثيف المتابعة والرعاية الصحية الخاصة بالزملاء الذين تدهورت أوضاعهم الصحية وهم « هشام جعفر وهاني صلاح الدين ويوسف شعبان وحسام السيد» ، وأي حالة لصحفي مسجون يحتاج لرعاية صحية.


وأضاف البلشي في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن النقيب يحيى قلاش حضر الاعتصام معهم مساء أمس ، معلنًا تضامنه مع مطالبهم، لافتًا إلى أن الاعتصام مستمر حتى يتم استكمال التفاوض حول حقوق الزملاء المحبوسين وعلى رأسها، علاج الزملاء الذين يعانون من حالات متدهورة وتحسين أوضاع المحبوسين، وتجميع الصحفيين في مكان واحد لسهولة متابعة حالاتهم من قبل مجلس النقابة، إلى جانب السماح لوفد من النقابة بزيارة الزملاء المحبوسين للاطلاع على أوضاعهم. .
 

وأشار البلشي إلى أنه سيتم تحديد لقاء بين الوزير وممثلي النقابة لمناقشة أوضاع الزملاء، وتم نقل الزميل يوسف شعبان لمستشفى القباري لإجراء التحاليل اللازمة، والزميل هاني صلاح الدين لمستشفى المنيل الجامعي، وأجريت التحاليل اللازمة لهما مع وعد بعودتهما لاستكمال إجراءات العلاج، مشيرًا إلى أنه تم فتح باب الزيارة لزوجتي الصحفيين هشام جعفر، وحسام السيد، وبالفعل تمت الزيارة للاطمئنان على حالتهما.
 

وأعلن عضوًا مجلس النقابة "خالد البلشي، ومحمود كامل" عن بدء اعتصام مفتوح، أمس الاثنين، لحين تحقيق مطالبهم بالإفراج عن الزملاء والسماح لأسرهم بزيارتهم، إلى جانب تلقي الرعاية الصحية لهم بعد تدهور أوضاعهم، وتضامن معهم مجموعة من الصحفيين يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وأبو السعود محمد عضو مجلس النقابة، وعمرو بدر، وأبو المعاطي السندوبي، وحضر للتضامن النائب هيثم الحريري والحقوقي نجاد البرعي وهالة فودة رئيس لجنة الحريات بالحزب الديمقراطي الاجتماعي وتامر علي من مركز هشام مبارك.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان