رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

نقيب المهندسين : وزير الري سيجتمع بمهندسي وزارته غدا لحل مشكلاتهم

نقيب المهندسين : وزير الري سيجتمع بمهندسي وزارته غدا لحل مشكلاتهم

الحياة السياسية

طارق النبراوي - نقيب المهندسين

نقيب المهندسين : وزير الري سيجتمع بمهندسي وزارته غدا لحل مشكلاتهم

هناء البلك 29 فبراير 2016 21:29

قال طارق النبراوي، نقيب المهندسين إن الدكتور حسام مغازي وزيرالري، سيلتقي بالمهندسين العاملين في وزارته غدا الثلاثاء،  لمناقشة مشكلاتهم بشأن إقرار الكادر وبدل التفرغ ، وتحسين أوضاعهم المادية .

واضاف النبراوي في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أنه في حال الوصول إلى نتائج مرضية للمهندسين، سيتم عرضها على الجمعية العمومية ، لافتا إلى أنه في حالة حدوث العكس جميع الأمور مطروحة أمام الجمعية العمومية هي صاحبة الشأن في كل شيء، وإذا تقدم المهندسون بطلب تجميد عضويته سيتم طرحه على الجمعية العمومية أيضا .

وأشار إلى أن الموضوعات التي سيتم مناقشتها في الجمعية العمومية المقبلة ، 4 مارس، ستشمل مشكلة مهندسي وزارة الصحة المتعلقة  بمطالبات  تحسين أوضاعهم المادية ومعاملتهم بالمساواة مع جميع العاملين في الوزارة، لافتا إلى أنه يجب على الدولة أن تتخذ بشأنها حل خاصة أن وزير الصحة وافق على المطالب وأحالها إلى رئيس الوزراء ، بالإضافة إلى مناقشة الكادر وتعديلات قانون النقابة باعتبارها قضايا أساسية مطروحة.

وعن ضعف الإقبال في العملية الانتخابية في انتخابات التجديد النصفي  للنقابة علق النبراوي قائلا " كالعادة الإقبال في مصر على الانتخابات يكون منخفضا"، لافتا إلى أن من لهم حق الانتخاب 450 ألف مهندس منهم مالايقل عن 130 ألف مهندس خارج مصر .

وأضاف أن هناك سبب آخر لضعف الإقبال هو أن النقابة لمدة أكثر من 25 سنة بعيدة بسبب اختطافها من قبل جماعات معينة، ولم تكن هناك نقابة تمثل المهندسين ، متمنيا أن يزيد الاهتمام والعمل والحيوية، حيث أن النقابة شهدت في الفترة الأخيرة عمل ونشاط مختلف.

يذكر أن نقابة المهندسين عقدت انتخابات التجديد النصفي لمجالس شعب النقابة العامة وعضوية المجالس الفرعية، الجمعة الماضية، وبدأت التصويت في التاسعة صباحًا حتى السابعة مساءً، بـ 23 مقرًا في المحافظات، وتعد تلك الانتخابات أول تجديد نصفى منذ 25 عامًا .

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان