رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"العقرب"..الإضراب عن الطعام مستمر و"السجون" تهدد بـ"الوادي الجديد"

العقرب..الإضراب عن الطعام مستمر والسجون تهدد بـالوادي الجديد

الحياة السياسية

أهالي المحبوسين بسجن العقرب

"العقرب"..الإضراب عن الطعام مستمر و"السجون" تهدد بـ"الوادي الجديد"

نادية أبوالعينين 29 فبراير 2016 17:24

"إغماءات ونقل للمستشفي" كانوا محصلة 6 أيام من الإضراب عن الطعام داخل سجن العقرب، والذي بدأ منذ 24 فبراير الجاري  داخل جميع العنابر، بحد قول أهالي السجناء

 

في الواحدة من مساء أمس الأول، توجهت والدة محمود البربري، المتهم في قضية غرفة عمليات رابعة العدوية، ووالدته لسجن العقرب لتتمكن من الدخول للزيارة.

 

وتروي لـ"مصر العربية"، أنه عند دخوله للزيارة كان في حالة إعياء شديدة وجلس على الكرسي مباشرة، مؤكدة أنه لم يكن معتاد على ذلك لقصر مدة الزيارة، وبدأ الحديث بصعوبة بالغة، مؤكدا أنi إضرf كليا عن الطعام منذ 24 فبراير ولم يستجب أحد من إدارة السجن لهم.

 

وأكدت رشا زوجته أن إدارة سجن العقرب هددت المحبوسين "هننقلكم سجن الوادي الجديد ومحدش هيعرف عنكم حاجة وهتتمنوا يوم من أيام العقرب، موضحة أن كبار السن المضربين عن الطعام هددوهم بمنع الأدوية مما يهدد حياتهم ويعرضهم للموت.

 

وتوضح أنه فجأة سقط زوجها من فوق الكرسي على رأسه فاقدا الوعي، وبدأت والدته في الصراخ لوجود حائل زجاجي بينهم ولا تستطيع الوصول لنجلها، مشيرة إلى أن المحبوسين حاولوا حمله لكنهم لم يستطيعوا لكونهم مضربين مثله عن الطعام.

 

تتابع : "شدونا خرجونا برة وقفوا مابينا باب حديد، فضلنا ساعة ونصف مش عارفين عنه حاجة ومحدش بيرد علينا، مفيش أي رحمة أننا نبقي معاه في وقت هو فاقد للوعي فيه، والدته مريضة منذ الأمس أزاي تشوف ابنها كدا"، موضحة أنه عقب ساعة ونصف دخل مرة أخرى مستندا إلى عدد من المخبرين بالسجن وجلس للأطمئنان عليه من وراء الحاجز الزجاجي أيضا.

 

لم يتحدث محمود لزوجته كثيرا بعد دخوله أخبرها فقط أنه مستمر في الإضراب ومن الواضح أنه لا نية للاستجابة لهم وانهي حديثه : يا نموت بكرامتنا يا نعيش بكرامتنا ، بحد قولها

 

تصف رشا مطالب المحبوسين بـ"البسيطة"، قائلا "هي فقط تتعلق بمعاملتهم معاملة أدامية داخل السجن، وتناول طعام محترم وألا يضطر ذويهم للنوم في الشارع أمام السجن لرؤيتهم"، مؤكدة : "نحن لم نطلب خروجهم".

 

أكدت رشا أنه بعد انتهاء الزيارة أخبرها أحد الضباط أن إدارة السجن قررت منع الزيارة الأسبوعية لعدم استعداد قوات السجن لها، وأنها ستكون كل أسبوعين، وأن التصاريح التي يحصلوا عليها من النيابة العامة مجرد ورقة لا قيمة لها.

 

ونفت نقله للمستشفي مؤكدة أن نقله ليس شيئا يسعدها فهي كما تصفها أوضة للأشباح ويتعاملوا بداخلها أنهم مسجونين من العقرب لا مكان لهم للنوم إلا الأرض، بحد قولها، مما يجعلهم يتمنوا العودة لزنزانة العقرب مرة أخري معلقة :أنا مش هبقي مبسوطة لو اتنقل المستشفي أنا عارفة النتيجة".

 

تهديد مصلحة السجون

أكدت إيمان نجلة الدكتور مصطفي الغنيمي عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، أنه يوم السبت حضر عدد من قيادات مصلحة السجون على رأسهم اللواء حسن السوهاجي مساعد الوزير وهددهم بفك الإضراب حتي لا يتم نقلهم لسجن الوادي الجديد ومنع الزيارات عنهم نهائيا، مشيرة إلى أن الأمر وصل للتهديد بالتصفية صراحة، بحد قولها.

 

وتضيف أنه في زيارة الأمس أخبرهم أحد الضباط أن سجن العقرب خارج القانون ولا يخضع لقوانين مصلحة السجون، التي طالبوا بتطبيقها علي المحبوسين، موضحة أن الإضراب كليا في كافة العنابر من بينهم عدد " عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية السابق للشئون الخارجية ، ونجله جهاد المتحدث بأسم جماعة الإخوان المسلمين ، وعصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط "، مؤكدة أن بعضهم طالب ذويهم بعدم إحضار طعام لهم مرة أخري.

 

وحول المطالب أوضحت إيمان أنها تتعلق بالسماح بالزيارة أسبوعيا بدون حاجز زجاجي أو سماعة تليفون ومدتها ساعة طبقا للائحة السجون، وتحسين الطعام ومياه السجن، وإدخال المستلزمات الشخصية وأدوات النظافة الشخصية والملابس والأغطية والأدوية، وحقهم في الخروج للتريض بالمدة المحددة يوميا في قانون السجون.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان