رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"وكيل الصحفيين" : اعتصامنا مفتوح لحين تحقيق مطالبنا

وكيل الصحفيين  : اعتصامنا مفتوح لحين تحقيق مطالبنا

الحياة السياسية

جانب من تضامن الحقوقيين و الصحفيين مع خالد البلشي و كارم محمود بنقابة الصحفيين

"وكيل الصحفيين" : اعتصامنا مفتوح لحين تحقيق مطالبنا

هناء البلك 29 فبراير 2016 16:59

قال خالد البلشي مقرر لجنة الحريات، ووكيل نقابة الصحفيين إنه بدأ اعتصاما مفتوحا، صباح الإثنين، للتنديد بسلسلة الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين، وتدهور أوضاع الزملاء خاصة بعد نقل كل من الزميلين هشام جعفر، وحسام السيد لمستشفى السجن .

 

وأضاف البلشي في تصريح خاص لـ" مصر العربية"أنه من ضمن الأسباب التي دفعتهم للاعتصام تدهور حالة الزميل يوسف شعبان بسجن برج العرب، بعد الاشتباه في إصابته بخمول في الكبد نتيجة عدم تلقيه لعلاج فيروس سي لـ اكثر من 10 شهور، وعدم تلقيهم أي رد من قبل الجهات المسؤولة بشأن الزملاء المحبوسين.

 

وتابع البلشي كلامه"جاء الاعتصام بمشاركة الزميل محمود كامل دون العودة لأحد"، مؤكدا أنهم قرروا الاعتصام حتى يتم الاستجابة لمطالبهم بالإفراج عن الزملاء المحبوسين وتوفير الرعاية الصحية لهم.

 

وفي السياق ذاته قال محمود كامل ، عضو مجلس نقابة الصحفيين إن "قرار الاعتصام جاء بعد أن سلكنا جميع الطرق المشروعة والقانونية مع أجهزة الدولة ولم يتم الاستجابة لنا" .

 

وأضاف كامل في تصريح خاص لـ" مصر العربية"، أنهم بدأوا في الاعتصام بعد تدهور أوضاع الزملاء المحبوسين صحيا، ونقل هشام جعفر وحسام السيد إلى المستشفي طرة مشيرا الى أن حسام يحتاج الى عملية قلب مفتوح، و تضامنا مع حالة الزميل هاني صلاح والذي يحتاج لنقله خارج السجن لإجراء جراحة عاجلة في عينه لوقف تدهور حالته بخلاف التقارير حول إصابته بورم يحتاج لتدخل لإزالته.

 

وأوضح أن الاعتصام مفتوح لحين تحقيق مطالبهم، بالافراج عن الزملاء والسماح لأسرهم بزيارتهم مشيرا الى أنهم تواصلوا مع الداخلية وتحديدا اللواء أبو بكر عبد الكريم ولكنهم لم يتلقوا رد، بالإضافة إلى أن النقابة تقدمت من قبل بطلب لزيارة الزملاء المحبوسين قوبل الطلب بالرفض.

 

وأشار إلى أن النقابة تقدمت من قبل بطلب إلى المجلس القومي لحقوق الانسان لزيارة الزملاء المحبوسين ، ولم تتمكن من زيارتهم .

 

وكانت نقابة الصحفيين تقدمت ببلاغ للنائب العام وشكوى للداخلية، بخصوص الصحفيين المعتقلين للافراج عنهم والسماح لأسرتهم بزيارتهم ، ولم يتلقوا أي رد.

إقرأ أيضا: 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان