رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البرعي: وضع حقوق الإنسان بائس.. والصحفيين يدفعون ثمن نقل الحقيقة

البرعي: وضع حقوق الإنسان بائس.. والصحفيين يدفعون ثمن نقل الحقيقة

الحياة السياسية

نجاد البرعي - أرشيفية

البرعي: وضع حقوق الإنسان بائس.. والصحفيين يدفعون ثمن نقل الحقيقة

هناء البلك 29 فبراير 2016 16:31

قال نجاد البرعي ، المحامي الحقوقي خلال تضامنه مع اعتصام عضوي مجلس نقابة الصحفيين خالد البلشي ومحمود كامل إن الصحفيين في مصر يعانون نتيجة عملهم، ويتعرضوان للحبس بتهمة نقل الحقيقة، لافتا إلى أن الوضع ليس مقتصر على الصحفيين، حيث أن وضع حقوق الإنسان الأن بائس .

 

وأكد البرعي خلال كلمته بالنقابة أن هناك عدد كبير من الصحفيين بالسجون ويتعرضون لانتهاكات متعددة، خاصة سجن العقرب شديد الحراسة، والذي من فلسفته أن المتهم يكون خطر على نفسه و المتهمين ،مؤكدا أن الصحفيين غير خطرين لاحتجازهم فى سجن العقرب وأن الصحافة عين المجتمع وما يحدث لهم تطور خطير.

 

وتابع البرعى كلامه قائلا:" إن هذه الاجراءات من انتهاكات للحقوق والحبس لا تزيد المواطنين إلا غضبا"، مشيرا إلى أن الحقوقين فى حاجة الان للتضامن معهم ، وذلك بعد زيارة القومى لحقوق الانسان ، والذي لم يستطع فعل شئ للمحبوسين.

 

وتضامن مع البلشي و كامل مجموعة من الصحفيين في مقدمتهم أبو السعود محمد، وعمرو بدر، وأبو المعاطي السندوبي ، وآخرين.

 

وبدأ الاعتصام في العاشرة من صباح اليوم الإثنين، ويستمر حتى تلبية مطالب الزملاء، بوقف الانتهاكات بحقهم، وتوفير الرعاية الصحية لهم، وفتح الزيارات لذويهم، والسماح لوفد من النقابة بزيارتهم والاطمئنان على حالتهم الصحية ،وإعادة النظر في أوضاع المحبوسين ، من أجل تحسين أوضاعهم وتوفير الرعاية الصحية لهم، ووصول شكاوى من أسرهم تطالب بالتدخل لانقاذ حياتهم.

 

وكانت نقابة الصحفيين تقدمت ببلاغ للنائب العام وشكوى للداخلية، بخصوص الصحفيين المعتقلين للافراج عنهم والسماح لأسرتهم بزيارتهم ، ولم يتلقوا أي رد.

 

إقرأ أيضا : 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان