رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الجبالي: محاكمة عكاشة واجبة.. وضربه نابع من الوطنية

 الجبالي: محاكمة عكاشة واجبة.. وضربه نابع من الوطنية

الحياة السياسية

المستشارة تهاني الجبالي

الجبالي: محاكمة عكاشة واجبة.. وضربه نابع من الوطنية

عمرو عبدالله 29 فبراير 2016 16:26

طالبت المستشارة تهاني الجبالي، نائب المحكمة الدستورية السابق، بمحاكمة النائب البرلماني توفيق عكاشة؛ لأن مقابلته للسفير الإسرائيلي محاولة لفرض التطبيع الشعبي مع الكيان الصهيوني، كما أنه بهذا الفعل قد خان ثقة من انتخبوه . بحسب تعبيرها


وقالت الجبالي، لـ" مصر العربية"، إن تعدي النائب كمال أحمد على " عكاشة" ليس جرما ولا يجوز عقابه على ذلك، فهو نابع من الوطنية التي لديه ونتيجة للاستفزاز الذي قام به " نائب التطبيع" واهانته لرموز الوطنية بهجومه على الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

 

وأشارت نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق، إلى أن " عكاشة" باع دماء أطفال مذبحة بحر البقر مقابل 10 مدارس وعده السفير الاسرائيلي ببنائها، مؤكدة، أن النائب البرلماني خالف الدستور بمقابلته لمسئول اسرائيلي ودعوته للمصريين بزيارة القدس وهي تحت أيدي الاحتلال، كما أنه قام باستفزاز مشاعر المصرييين الكارهين للكيان الصهيوني.


وعلقت الجبالي، على تدشين بعض السياسيين لمبادرات وائتلافات لحماية الدستور أو تفعيله،قائلة" ليس من حق أحد الاستئثار بحق الدفاع عن الدستور أو حمايته؛ لأنه ملك للجميع".

وأضافت، أن السلطات المصرية اكتملت عقب انتخاب مجلس النواب ، وكل منها لها دور ستقوم به، وفي حال إقدام أي سلطة على انتهاك الدستور ستتصدى لها الجهة الرقابية الأعلى بمصر، وهي المحكمة الدستورية العليا، وليس ائتلاف أو مجموعة التي هدفها فقط التواجد على الساحة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان