رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مؤتمر طارئ لنواب المصريين الأحرار بعد انسحابهم من البرلمان

مؤتمر طارئ لنواب المصريين الأحرار بعد انسحابهم من البرلمان

الحياة السياسية

علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار

مؤتمر طارئ لنواب المصريين الأحرار بعد انسحابهم من البرلمان

محمد نصار 29 فبراير 2016 12:42

انسحب نواب حزب المصريين الأحرار من الجلسة الصباحية لمجلس النواب، اليوم الإثنين، بسبب الخلاف على بعض مواد اللائحة الداخلية للمجلس، وسيعقد نواب الحزب المصريين الأحرار، مؤتمرًا صحفيًا بمقره الرئيسي، بقصر محمد محمود الكائن في الجهة المقابلة لوزارة الداخلية.

وانسحب نواب الحزب، بسبب مقترح مقدم من ائتلاف "دعم مصر"، حول زيادة نسبة تشكيل الائتلافات لتصل إلى 25%، وهو ما خلف أزمة كبيرة خلال الجلسة العامة للبرلمان، وانتهت إلى عدم تمكن رئيسه علي عبدالعال من السيطرة علي الأمور التي تطورت إلى مشادات وانسحابات بالجملة، ليضطر لرفع الجلسة.

 

ويرجع سبب انسحاب المصريين الأحرار بسبب رفضهم لمادة الائتلافات البرلمانية والتى حددتها اللائحة بـ 20% بحجة أنهم لن يتمكنوا من تجميع هذا العدد وأن "دعم مصر" وحده القادر علي حصد هذا الرقم، بعدها وقف النائب طاهر أبو زيد مطالبا بأن تصبح النسبة 25%.



كما سارع نواب المصريين الأحرار وعلى رأسهم علاء عابد علي الاعتراض، وانسحبوا من الجلسة ليحسم عبدالعال الأمر قائلا: "انتهت كافة المقترحات على هذه المادة ولن أقبل أي مداخلات، لتضرب الفوضى وقائع الجلسة وينسحب كافة نواب المصريين الأحرار، ويلحق بهم عدد كبير من المستقلين، ويعترض نواب النور علي منصة عبدالعال".

 

اقرأ أيضًا:

ساويرس يهني العلايلي بعد اختياره رئيسا للإتحاد الليبرالي العربي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان