رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"جبر ": يجب توافر ضمانات للمادة "12 ساعة"

لحماية الحقوق الفردية..

"جبر ": يجب توافر ضمانات للمادة "12 ساعة"

كتبت – سارة على 10 سبتمبر 2013 22:24

قال حامد جبر، القيادى بحزب الكرامة والتيار الشعبى، إن مادة الدستور الخاصة بالاحتجاز ، التى أثارت جدلاً واسعاً بين القوى السياسية والمعروفة إعلامياً بمادة( 12) ساعة، لابد أن تتوافر بها عده ضمانات قانونية تعمل على حماية الحقوق والحريات الفردية، التى كانت جزء من ثورة الشعب المصرى .

وأشار جبر، فى تصريح خاص لـ " مصر العربية "، إلى أن من بين هذه الضمانات، هى أن يواجه المحتجز بما هو منسوب إلية فور احتجازه، وأن يتم عرضه فى اليوم التالى من احتجازه على النيابة المختصة، ويكون للمتهم كامل الحق فى التظلم أمام جهة قضائية، إلا إذا صدر أمر باستمرار احتجازه ".

وحول المواد الخاصة بالحريات، علق قائلاً  :" أتوقع أنه سيكون هناك معركة كبيره جداً داخل لجنة الخمسين، فيما يتعلق بحقوق الطفل والمرأة، لأن هناك وجهات نظر متباينة تجاه هذا الأمر " .

وأشار جبر، إلى أنه كان هناك عدد من القوى السياسية قاموا بتقديم مقترح  يتعلق بالمادة الخاصة بالطفل، والتى تعطى الطفل الذى لم يتعدى 12 عاماً الحق فى تقديم شكوى لقسم الشرطة المختص، لافتاً إلى أن الأعمال بهذا المقترح سيساعد على تكرار تجارب الدول الأوروبية فى مصر.

كما توقع جبر عدم وجود  اختلافات كثيرة حول ما يتعلق بحقوق المرأة، مشيراً إلى أنها لا تصطدم بمبادئ الشريعة الإسلامية المتفق عليها فى الدستور حتى هذه اللحظة .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان