رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

طلاب تمريض طنطا: الضبطية القضائية نكسة ثورية

طلاب تمريض طنطا: الضبطية القضائية نكسة ثورية

الحياة السياسية

جامعة طنطا-ارشيف

طلاب تمريض طنطا: الضبطية القضائية نكسة ثورية

أحمد عبد الفتاح 10 سبتمبر 2013 19:03

ندد اتحاد طلاب كلية التمريض بجامعة طنطا اليوم الثلاثاء، بقرار الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالى بمنح الضبطية القضائية لأفراد حرس الجامعة المدنى، واصفا القرار بأنه "نكسة لأهداف ثورة 25 يناير 2011" التى طالبت بالحرية والديموقراطية لفئات الشعب ومن بينهم الطلاب.

 

وأصدر الاتحاد بيانا جاء فيه "إن من حق إدارة الجامعة عقد مجالس تأديب لمن أخطأ من الطلاب ولكن ليس من حقها تحويل الطلاب لأقسام الشرطة ودواوين النيابات تمهيدا لخضوعهم لمحاكمات جنائية".


وطالب البيان رئيس اتحاد الطلاب ورئيس الجامعة بالتدخل لمنع ما وصفوه بـ "العبث وتقييد حريات الطلاب"، فيما أكدوا أنهم لن يفرطوا فى حريتهم التى منحتها إياهم ثورة يناير.


كان الدكتور عبدالحكيم عبدالخالق خليل رئيس جامعة طنطا نفى فى تصريحات صحفية في وقت سابق اليوم الثلاثاء وجود نية لعودة الحرس الجامعى، مؤكدا أن عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء بعد التضحيات التى بذلها الشعب فى ثورتى يناير ويونيو من أجل الحرية.


وحول ما أثير من مخاوف حول منح الضبطية القضائية لمسئولى الأمن فى الجامعات، باعتبارها تمهيدا لعودة جهاز أمن الدولة وتدخله فى الجامعات المصرية، لفت خليل إلى أن الضبطية إجراء داخلى تقوم به الجامعات لتمكينها من ممارسة وظيفتها الأساسية فى إطار العملية التعليمية.


وشدد على أنها لن تمنح إلا لعدد محدود من مسئولى الأمن لن يتجاوز 5 على مستوى كليات جامعة طنطا بهدف منع التخريب أو الاعتداء على المنشآت، أو أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب.


وأكد أحمد اليمانى رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا، أن فكرة منح ولفت اليمانى إلى أن الضبطية القضائية تمنح للقبض على البلطجية، وإلى أن الحفاظ على الجامعة والمنشآت والمبانى والنظام مسئولية الجامعة، التى يجب أن تتعامل بحزم مع الخارجين عن القانون دون المساس بالطلاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان