رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إخلاء سبيل الطهطاوي بعد استبعاده من "قتلى الاتحادية"

إخلاء سبيل الطهطاوي بعد استبعاده من قتلى الاتحادية

الحياة السياسية

السفير رفاعة الطهطاوى

إخلاء سبيل الطهطاوي بعد استبعاده من "قتلى الاتحادية"

مصر العربية- متابعات 10 سبتمبر 2013 18:50

قالت مصادر بالنيابة العامة المصرية إنه تقرر إخلاء سبيل محمد رفاعة الطهطاوي، رئيس ديوان الرئاسة في عهد الرئيس السابق محمد مرسي، وذلك في قضية الاعتداء على متظاهرين بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي شرقي القاهرة يوم 5 ديسمبر الماضي.

وأحيل في هذه القضية إلى محكمة الجنايات الرئيس السابق محمد مرسي، و14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومسؤولي الرئاسة لم يكن من بينهم الطهطاوي، بتهمة التحريض على الاعتداء على المعتصمين أمام قصر الاتحادية الرافضين للإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي نهاية نوفمبر الماضي.

 

ومن المقرر أن تحدد محكمة جنايات القاهرة موعدا لبدء نظر هذه القضية خلال الأيام القادمة.

 

وأشارت المصادر إلى أنه بعد اكتمال التحقيقات، تبين أن دليل الإدانة ضد الطهطاوي ضعيف وبالتالي تقرر استبعاده من قرار الإحالة.

 

يذكر أن النيابة المصرية قررت 4 أغسطس الماضي حبس رفاعه الطهطاوي رئيس ديوان الرئاسة في عهد مرسي، ومساعده أسعد شيخة، على ذمة التحقيقات في أحداث محيط قصر الاتحادية الرئاسي.

 

كان النائب العام المستشار هشام بركات، قد أحال الرئيس السابق محمد مرسي، وعصام العريان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، وأسعد شيخة نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية، وأحمد عبد العاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية، وأيمن عبد الرؤوف مساعد رئيس الجمهورية السابق، وعلاء حمزة وعبد الرحمن عز وأحمد المغير وجمال صابر ومحمد البلتاجي ووجدي غنيم وأربعة آخرين إلى محكمة الجنايات، لارتكابهم وقائع أحداث قصر الاتحادية التي وقعت في الخامس من ديسمبر الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان