رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اتحاد المصريين بأوروبا: سنقاضي "الانقلابيين" دوليًا

اتحاد المصريين بأوروبا: سنقاضي الانقلابيين دوليًا

الحياة السياسية

فض اعتصام رابعة

اتحاد المصريين بأوروبا: سنقاضي "الانقلابيين" دوليًا

أحمد علاء 10 سبتمبر 2013 18:11

قال رئيس اتحاد المصريين بأوروبا، المهندس مصطفى البلتي، إن الاتحاد قرر مقاضاة من أسماهم "قادة الانقلاب العسكري"، في مصر، أمام محاكم جرائم الحرب بهولندا والنمسا، من خلال أدلة ووثائق، قام الاتحاد بتجهيزها، تعبيراً عن إدانته الكاملة، لعزل الدكتور محمد مرسي، من إدارة شئون البلاد.


وطالب البلتي، بسرعة الإفراج عن المعتقلين السياسيين، والذين احتجزتهم قوات الأمن، منذ فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، منتصف يوليو الماضي، مشيرًا في الوقت نفسه إلى ضرورة الاستمرار في التظاهر السلمي، لعودة الشرعية الدستورية، والمتمثلة، في حكم الرئيس مرسي، ومجلس الشورى، والدستور المعطل.


وأوضح، في مداخلة هاتفية له، على فضائية "الجزيرة مباشر مصر"، أن الاتحاد ينظم تظاهرات حاشدة، أسبوعياً، لنقل الصورة الحقيقية للشعب المصري، الرافض للانقلاب، حسب قوله، مؤكداً أنهم لا يعترفون بالمؤسسات "الانقلابية"، التي تدير شئون البلاد.


 
وعن الموقف على الصعيد الدولي، شدد البلتي، على أن الرأي العام الدولي، ينتظر ما ستؤول إليه الأحداث في مصر، ما يضفي إيجابيات ملموسة، تقع في صالح مؤيدي الشرعية المنتخبة، مؤكداً أن الجاليات المصرية بالخارج، تعاني انقساما كما هو الحال في مصر، حول تأييد الانقلاب، وعودة الشرعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان